نشر في: 02 كانون2/يناير 2018
| طباعة |

عناب : العـالـم كله متفق أن القدس عـربية فلسطينية تـحـت وصـايـة هاشميـة

عالم السياحة- الدستور- نيفين عبد الهادي
أكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب أن رد المقدسيين كان مدويا خلال الإحتفال بالأعياد المجيدة، منطلقا من موقع المغطس وذلك قبل بضعة أيام أمام جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث جددت خلاله كافة الكنائـس والقيادات الإسلامية المقدسية البيعة لجلالة الملك كوصي هاشمي على المقدسات الإسلامية والمسيحية وصاحب الشرعية الوحيد في هذا الشأن.


جاء ذلك، حلال رعاية عنّاب الإحتفال في موقع مغطس معمودية السيد المسيح عليه السلام بإضاءة شجرة عيد الميلاد الذي جاء بتنظيم من وزارة السياحة والآثار وهيئتي تنشيط السياحة وموقع المغطس والطوائف المسيحية في المملكة.


وقالت عناب .. نجتمع في المغطس موقع عماد سيدنا المسيح مـــن قـبل النبي يوحنا المعــمدان على ضفاف نهرالأردن مبشراً  بذلك بانطلاق المسيحية الى العالم ، مضيفة أن مناسبة الأعياد المجيدة هي خير وقت لنؤكد للعالم بأن بلادنا بلاد مقدسة مسيحية ومسلمة، وهي خير تذكيرللعالم بأن جذور المسيحية بدأت وتبقى راسخة في الشـرق فيها كنيسة الــمهد في بيت لحم في فلسطين حيث ولد المسيح، ونهر الأردن حيث انطلقت المسيحية من ضفافه الشرقية الى العالم، وكنيسة القيامة أم الكنائس في القدس العربية الفلسطينية من حيث قام



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق


كود امني
تحديث