ttjo-GUIDE
 شركات ومكاتب الطيران -Companies and airline offices

 

 

 

phosfat-ads11
    potas-new
JESER-ARABI
oriont-gig-sds3
 
FACE-NEW
  hotel-in-jordan
 azrar-2-RESTURANT
   upcoming events
regency
 اعلن هنا
 earth
 
 Schedules-entry-to-museums-
رابط الشرطة السياحية
jet-visio
 
 
 
 
 
 
wtten

اقرأ المزيد

المزيد...

بورترية - شخصية العدد

نشر في: 01 حزيران/يونيو 2017
طباعة

لينا عناب :مؤشرات ايجابية في القطاع السياحي

عالم السياحة- قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن القطاع السياحي الاردني «حقق العديد من المؤشرات الايجابية خلال الربع الاول من العام 2017 مقارنة مع نفس الفترة من العام 2016 على الرغم من الاوضاع السياسية والامنية غير المستقرة في المنطقة والاقليم».

وبينت عناب، في حديث إلى «الرأي»، ان الدخل السياحي ارتفع بنسبة 17.9% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام 2016 ليحقق حوالي مليار دينار والفرصة مواتية لتحقيق المزيد من الارتفاع خاصة خلال فترة الصيف من العام الحالي.

وتابعت «في حين ارتفع الدخل السياحي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 38% مقارنة بنفس الفترة من عام 2010 اي قبل بدء حالة عدم الإستقرار الأمني والسياسي التي تمر بها المنطقة».

وأرجعت زيادة الدخل السياحي لهذا العام الى ارتفاع أعداد سياح المبيت بشكل عام بنسبة كبيرة ايضا بحوالي (14%) إذ بلغ عددهم حوالي (1.3) مليون سائح، وبحسب عناب فإن هذه الفئة من السياح قد أنفقت للحصول على الخدمات السياحية التي تقدمها المنشآت السياحية المختلفة مثل الاقامة والطعام والشراب والترفيه والنقل، فضلا على الانفاق على السياحة العلاجية والتعليمية والمؤتمرات والمعارض، الأمر الذي ساهم في هذه النتائج الجيدة.

ولفتت عناب إلى أن عدد سياح المبيت ارتفع من معظم الدول، فارتفع اعداد سياح الدول الاسيوية والباسيفيك بنسبة 50%، والدول الاوروبية بنسبة 19.3% وسياح الدول العربية بنسبة 12% والدول الافريقية بنسبة 28.3% ودول الأميركيتين بنسبة 15.9%، ودول الخليج العربي بنسبة 6.5%

واشارت عناب الى ان الزيادة في اعداد السياح انعكست ايجابا على مختلف المواقع السياحية وبنسب كبيرة جدا حيث ارتفع عدد زوار وادي رم الى 102%، ومادبا بنسبة 58% والبترا بنسبة 42.4% وجرش بنسبة 9.5%، وام قيس بنسبة 44.8% والمغطس بنسبة 32.2% والكرك بنسبة 1%.

وشددت عناب على ان هذه المؤشرات قد عكست حالة الاستقرار التي تتمتع بها المملكة، بالاضافة الى الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالقطاع السياحي من القطاعين العام والخاص لزيادة اعداد السياح القادمين الى المملكة وإطالة مدة اقامتهم في الاردن.

وتوقعت عناب أن تستمر المؤشرات السياحية بالصعود وتحقيق النتائج والمؤشرات الايجابية خلال هذا الصيف نظرا لقيام الوزارة باتخاذ العديد من الاجراءات واقامة العديد من الفعاليات السياحية.

وفي هذا الصدد قالت عناب إن الوزارة «أعدت برنامجا متكاملا للعديد من الفعاليات الفنية السياحية التي ستنفذها خلال شهر رمضان في محافظات المملكة بهدف إيجاد أنشطة مستقطبة للسائح المحلي والعربي والأجنبي».

وأوضحت عناب أن الفعاليات تتضمن العديد من الفقرات الفنية بمشاركة العديد من الفنانين الأردنيين وعروض مسرحية هادفة لنخبة من الممثلين الأردنيين، وأن تلك التي تقام في محافظة العاصمة ستكون بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى.

المصدر: جريدة الرأي



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر