جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

إيرباص تطرح محطة القاعدة الرائدة والهجينة “تي بي 4” TB4 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

*اول محطة رئيسية هجينة تدعم ’تيترا‘ وتقنيات الجيلين الرابع والخامس من شبكات الاتصال، على نفس المنصة

804

دبي-بيوند- عالم السياحة: أعلنت ’إيرباص‘ عن طرح محطتها القاعدية الجديدة والمبتكرة “تي بي 4” TB4 في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر “تي بي 4” TB4 أحدث الابتكارات في مسيرة تطور نظام ’تيترا‘ نحو تقنيات الجيلين الرابع والخامس من شبكات الاتصال. وهي أول محطة رئيسية هجينة تدعم ’تيترا‘ وتقنيات الجيلين الرابع والخامس من شبكات الاتصال، على نفس المنصة، وتستخدمها مؤسسة الاتصالات المتخصصة ’نداء‘، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي؛ أول عميل لهذا الحل.

ومع حجمها الصغير وقابليّتها للتكيّف بصورة تامة، تحتوي محطة القاعدة ’تيترا‘ الجديدة على جميع المزايا القوية التي تتمتع بها المحطة ” تي بي 3″ TB3 الشهيرة من’إيرباص‘ ومن بينها واجهة مزدوجة النظم، وتشفير التداخل الجوّي، وارتداد محطة القاعدة. وتأتي محطة القاعدة الأصغر حجماً متوافقة تماماً مع نسختها السابقة، وتحدد مساراً واضحاً من ’تيترا‘ باتجاه استخدام شبكات الاتصال من الجيلين الرابع أو الخامس، نظراً للدعم الذي توفره وحدة النظام عالية التقنية للوصول إلى ’تيترا‘ أو شبكات LTE. وإضافة إلى الميزات السابقة، توفر المحطة إمكانات أمنية متقدمة.

وتقدم “تي بي 4” TB4 أحدث التقنيات من حلول الشبكات الخلوية، مثل تكامل أجهزة الراديو البعيدة ومتعددة الموجات، وتلعب دوراً هاماً في منهجية النظام البيئي لـ ’إيرباص‘؛ فهي مبنية على منصة محطة قاعدة ’إيرسكايل‘ من ’نوكيا‘، وستمكن العملاء من الاستفادة من دورة الحياة الطويلة لـ ’تيترا‘ مع تطور سلس نحو النطاق العريض اللاسلكي.

وسيلاحظ العملاء فوراً فوائد هذا الحل الجديد؛ إذ سينخفض استهلاكهم من الطاقة مع زيادة المرونة، بفضل التغطية الواسعة للشبكة واستخدام التقنيات المعيارية عبر مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP) ، والتي تم تكييفها للتوافق مع ’تيترا‘. وسيحظى العملاء بقدرة الاستفادة من المستوى الأعلى من التكامل، والعمر التشغيلي الأطول للشبكات العاملة في العام 2030 وما بعده.

ويمكن للعملاء الذين يستخدمون المحطة “تي بي 3” TB3 حالياً استخدام تكوينات الهوائي مع “تي بي 4” TB4، والتي تتيح انتقالاً سلساً نحو شبكات الاتصال من الجيلين الرابع أو الخامس، مع توفير كبير في تكاليف تخطيط الشبكة وتنفيذها.

وبشكل مبدئي، ستتوفر محطة القاعدة الحديثة للتردد 380 ميغاهرتز، وستطبق وفقاً لاستراتيجية ’إيرباص‘ الهجينة بما يكفل للعملاء الحصول على تطورات تكنولوجية سلسة.

_انتهى_

نبذة عن “إيرباص”:

“إيرباص” هي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول الطيران والفضاء والخدمات ذات الصلة. وحققت الشركة خلال العام 2018 عوائد بلغت 64 مليار يورو، كما بلغ تعداد قواها العاملة حوالي 134.000 موظف. وتوفر “إيرباص” المجموعة الأكثر تكاملاً من طائرات الركاب. كما أنها تعد إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في مجال صناعة الطائرات القتالية وطائرات التزويد بالوقود وطائرات النقل والمهام، بالإضافة إلى كونها إحدى مؤسسات الفضاء الأولى في العالم. أما في مجال طائرات الهيليكوبتر، فتوفر الشركة حلول الطائرات المدنية والعسكرية الأكثر كفاءة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم.