جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

«الآسيوي» يخاطب فيفا رسمياً لرفع العقوبات عن المنتخب الوطني

1٬511

عالم السياحة – WTTEN- انضم الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الى الاتحاد الاردني في مساعيه تجاه رفع الايقافات والانذارات عن المنتخب الوطني في الملحق العالمي المؤهل لمونديال البرازيل 2014.

وبعث «الاسيوي» كتاباً رسمياً الى الاتحاد الدولي «فيفا» تضمن ضرورة اسقاط الانذارات والعقوبات المتخذة بحق مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني قبيل خوض مباراتي الملحق العالمي الشهر المقبل امام خامس امريكا الجنوبية.

وبحسب مصدر مطلع، استند الاتحاد القاري في خطابه الى اهمية توفير مبدأ التكافوء ومنح المنتخب الوطني فرصة خوض اللقاء بتشكيلة مكتملة خاصة وانه خاض مباريات في التصفيات الاسيوية اكثر من خامس امريكا الجنوبية.

واعتبر المصدر ان تدخل الاتحاد الاسيوي يصب في صالح المنتخب الوطني.

اضاف: المشكلة الحقيقية لا تكمن في ايقاف ثلاثة لاعبين عن ذهاب الملحق العالمي، بل ان 13 لاعباً من النشامى اصبحوا مهددين بالايقاف عن موقعة الاياب في حال تلقى اي منهم بطاقة صفراء بمباراة الذهاب، واغلب هؤلاء اللاعبين موجودين في التشكيلة التي اعلنها المدير الفني حسام حسن مؤخراً.

يذكر ان الايقاف يشمل الثلاثي عامر شيفع ومحمد الدميري وعامر ذيب في لقاء الذهاب من الملحق العالمي، في حين يحمل 13 لاعباً بطاقة صفراء من المباريات السابقة بالتصفيات، ما يؤكد صعوبة المهمة في ظل اتساع قائمة المهددين بالغياب عن مباراة الاياب.

يذكر ان ابرز اللاعبين المهددين بالايقاف هم احمد هايل ومحمد مصطفى وشادي ابو هشهش وسعيد مرجان وعبدالله ذيب.

وفي حال نجح الاتحاد الاردني بالتعاون مع «الاسيوي» في اقناع فيفا برفع العقوبات والانذارات، فان منتخب النشامى سيخوض ذهاب واياب الملحق العالمي دون غيابات.

.. معسكر مغلق تأهباً لـ «الكويت»

من جهة اخرى، دخل امس المنتخب الوطني معسكراً تدريبياً مغلقاً استعداداً لمواجهة نظيره الكويتي ودياً عند السادسة مساء غد على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ويأتي هذا اللقاء الودي في اطار تحضيرات النشامى لمواجهة المنتخب العُماني الثلاثاء المقبل على ذات الملعب في اطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس اسيا 2015، حيث يتطلع الجهاز الفني الى بلوغ مستوى الجاهزية المطلوبة الى جانب انتقاء التشكيلة الاساسية التي ستخوض المباراة القارية.

واقام المنتخب في فندق «كواليتي سويتس» اعتباراً من امس لرفع مستوى التركيز قبيل لقاء الكويت، في حين استقر الضيف في فندق «الريجنسي»، حيث ينتظر ان يجري الطرفان مساء اليوم التدريب الرئيسي على ملعب اللقاء.

وكان المنتخب واصل امس تدريباته استعداداً للمباراة، حيث شهدت الحصة التدريبية التي جرت على ستاد الملك عبدالله مشاركة كافة اللاعبين باستثناء عبدالله ذيب الذي وصل في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الى عمان قادماً من السعودية عن طريق البر بحسب المنسق الاعلامي للمنتخب الزميل لؤي العبادي.

وينتظر ان يلتحق ذيب بتدريب المنتخب اليوم، في حين تبقى مسألة مشاركته في لقاء الكويت معلقة بقرار الجهاز الفني وفقاً لجهازيته الفنية والبدنية.

وركز الجهاز الفني خلال تدريب الامس على الجانب التكتيكي، حيث عمد حسن الى تطبيق بعض الجمل الفنية في الشقين الدفاعي والهجومي الى جانب تجربة بعض اللاعبين في مراكز مختلفة تأهباً لاختيار التشكيلة الانسب للقاء الكويت ثم المواجهة الاهم امام عُمان.

بدنياً، سارت التمارين بشكل طبيعي دون ان تظهر علامات الاصابة او الارهاق على اي من اللاعبين، ما يؤكد جاهزية المنتخب للمرحلة المقبلة.