جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

خفض اسعار رحلات اليخوت سواء للافطار او السحور، بنسب تتراوح بين 25 حتى 40% في دبي

2٬675

 

عالم السياحة & الاقتصاد –

) في ظل اجواء تخفيضات وعروض شهر رمضان المبارك، اعلنت اغلب شركات تاجير اليخوت في دبي عن خفض اسعار رحلات اليخوت سواء للافطار او السحور، بنسب تتراوح بين 25 حتى 40%، لتكون ضمن العروض الرمضانية وايضا لتنشيط الطلب الذي يشهد انخفاضا نسبيا في شهور الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وتصطف مجموعة من اكبر اليخوت واجملها على مرسى دبي في مواجهة ابراج المارينا الشاهقة لتكمل صورة مدينة الاثرياء التي تتميز بها دبي عالميا. وينفق العديد من المقيمين والسائحين في الامارة مبالغ تتراوح بين مئات والاف الدراهم لتاجير تلك اليخوت الفاخرة لبضع ساعات.
نسبة الاشغال

وقال فارس صيام، مدير شركة التيميت شارتر-، المتخصصة في هذا المجال، ان نسبة الاشغال لليخوت تقل في موسم الصيف بشكل عام، لافتا الى ان شركات اليخوت تستفيد من مناسبات مثل شهر رمضان لتقديم عروض سعرية مغرية.


واوضح ان شركته تقدم تخفيضات حتى 40% عن مستويات الاسعار في موسم الذروة والذي يبدا من اكتوبر وحتى ابريل ويشهد اشغال بنسبة 100% تقريبا وهو ما يعد موسما لهذا النشاط بالامارة.

وتابع: ان سعر الايجار في الموسم يبدا من 700 درهم للساعة في اليخوت الصغيرة التي تتسع لـ10 افراد، ويتدرج الى 1200 ثم 5 الاف وصولا الى 15 الف درهم للساعة لليخوت الضخمة، لافتا الى ان اسعار شركات التاجير متقاربة وتتحدد وفقا لسعة اليخت، فيما عدا فروق بسيطة يحكمها عنصر المنافسة وجودة الخدمة المقدمة على اليخت.

عدد الشركات

واضاف: ان عدد الشركات التي تعمل في تاجير اليخوت زاد بشكل كبير في دبي، خاصة وانها لا تتطلب راسمال كبيرا لانه ليس بالضرورة ان تمتلك الشركة لليخت وانما اغلب الشركات تقوم بتشغيل يخوت لصالح ملاك اخرين.

تخفيضات

وفي السياق ذاته تعرض شركة داي اند نايت- لتاجير اليخوت، اسعارا مخفضة خلال شهر رمضان، والذي يتزامن مع فصل الصيف، اقل شهور السنة نشاطا في اشغال اليخوت، حيث تقدم الشركة اسعارا للرحلات اقل بنحو 25%، لينخفض سعر الساعة في اليخت متوسط الحجم من 1600 درهم الى نحو 1200 درهم تقريبا.

فيما تقدم شركة اكسكلوسيف- لتاجير اليخوت تخفيضات تصل الى 30% تقريبا لينخفض سعر ايجار يخت متوسط سعة 12 فردا من 1800 درهم الى 1280 درهما.