جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

إنهاء عقد شركة “فيولا” الفرنسية

1٬384

عالم السياحة – WTTEN- كشف وزير المياه والري وزير الزراعة د. حازم الناصر عن قرب إنهاء عقد شركة “فيولا” الفرنسية، التي تدير شركة مياه اليرموك، فالمفاوضات معها وصلت حاليا إلى مراحلها النهائية، وأن الوزارة باشرت إجراءات المخالصات المالية والإدارية للعقد.

وأوضح الوزير الناصر إن شركة “فيولا”، التي تسلمت في السابق إدارة خدمات المياه والصرف الصحي في محافظات الشمال، من خلال شركة مياه اليرموك، طلبت رسميا، في وقت سابق، من وزارة المياه والري، ممثلة بسلطة المياه إنهاء عقدها.

وأضاف الناصر أن شركة مياه اليرموك تعمل الآن بإدارة أردنية، وتقوم بإعادة تنظيم عملها، وتعمل حالياً لجنة فنية، بمشاركة ديوان المحاسبة، وشركة تدقيق دولية متخصصة بتمويل من الحكومة الألمانية على دراسة الموضوع بكافة أبعاده القانونية والمالية تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص.

وشهدت شركة مياه اليرموك موجات احتجاج عارمة وإضرابات خلال الصيف الماضي كما توقف العاملون عن العمل اكثر من مرة للمطالبة بتحسين ظروفهم الوظيفية، إضافة إلى احتجاجات على الشركة الفرنسية التي تسلمت إدارة قطاع مياه الشمال.

يذكر ان شركة “فيولا” الفرنسية تسلمت إدارة قطاع مياه الشمال لمدة خمسة أعوام، بدأت أعمالها الرسمية بداية العام الماضي.

ووفق العقد المبرم بين الشركة الفرنسية والحكومة يتقاضى 7 موظفين مكافآت تصل الى مليون و 750 ألف دينار سنويا للخمس سنوات، أي ما يقارب 8 ملايين و 750 ألف دينار في حين أن قيمة العقد تبلغ 12 مليون دينار ساهمت الحكومة بـ 8 ملايين دينار وساهم بنك الإعمار الألماني بـ 4 ملايين دينار.