جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اطلاق مبادرة ” ربيع أم قيس ” بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والتربية والتعليم

1٬262

عالم السياحة- أطلقت وزيرة السياحة لينا عناب اليوم السبت فعاليات المبادرة التشاركية التي نظمتها الشركة الأردنية لإحياء التراث عنوانها ” ربيع أم قيس ” بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والتربية والتعليم .

وأكدت عناب بحضور مدير عام دائرة الآثار العامه الدكتور منذر الجمحاوي حرص الوزارة على توثيق العلاقة التشاركية بينها وبين مؤسسات المجتمع المدني المختلفة الرسمية والاهلية بما يعود بالمنفعه والفائده على كل أطراف المعادلة لافتة الى تفعيل المواقع الأثرية في كل مناطق المملكه .

وبينت ان سياحة المغامرات لها العديد من النتائج الإيجابية التي تنعكس بصورة إيجابية على الافراد والجماعات على حد سواء , مثمنة الجهود الكبيرة التي تبذل في مجال توعية الطلبة بمختلف المجالات الحياتية , مقدمة شكرها للجميع .

واستعرض مدير المبادرة مؤيد ابو رمان اهداف إطلاق هذه المبادرة التي نظمتها الشركة الاردنية لإحياء التراث ووزارة السياحة والآثار مبينا أنه تم توفير فرص عمل للمتقاعدين العسكريين بهدف تحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي .

وفي نهاية الزيارة جالت عناب وفريق من نادي المشي والنائبين عبد الله عبيدات ورياض العزام ومديرسياحه محافظة اربد هاني شويات وعدد من المسؤولين في محيط الموقع الاثري بمدينة ام قيس.