جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

تناول عين الجمل يزيد خصوبة الرجال

1٬157

عالم السياحة- غذاء ودواء- تلعب الأطعمة دوراً سواء بالسلب أو الإيجاب على الصحة الجنسية عند الرجال، ومن بين هذه الأطعمة الجوز “عين الجمل”

وكشفت دراسة أمريكية أجريت مؤخراً أن تناول عين الجمل بانتظام يساعد على تحسين خصوبة الرجال.. ولكن كيف؟

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن الدراسة أشارت إلى أن عين الجمل يساعد في تحسين نوعية الحيوانات المنوية وذلك من خلال العمل على الحد من تأكسد الدهون التي يمكنها تدمير الحيوانات المنوية.

ويعتبر “عين الجمل” نوع المكسرات الوحيد الذي يتكون معظمه من الأحماض الأمينية، حيث تحوي الحبة الواحدة ثلثيها أحماضاً غير مشعبة.

وأجريت الدراسة التي قام بها باحثون بجامعة ديلاوير الأميركية، على مجموعة من الفئران الذكور التي تعاني من مشاكل في الخصوبة، باتباع نظام غذائي تأتي 20% من سعراته الحرارية من الجوز، أي ما يعادل نحو 71 غراماً من الجوز يومياً بالنسبة للبشر.

وبعد استمرار التجارب لمدة تراوحت بين 9 و11 أسبوعاً، وجد الباحثون أن الفئران التي تناولت الجوز بانتظام تحسنت لديها جودة السائل المنوي من حيث الحركة والبنية مقارنة بالفئران التي لم تتناوله.

وقد تساعد نتائج هذه الدراسة في علاج العديد من حالات العقم لدى الرجال، والتي تأتي بسبب قلة عدد الحيوانات المنوية، أو عدم كفاءتها