جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

خلل فني في مطار هثرو يتسبب بتأخير الرحلات وخسائر فادحة لتعويض الركاب

1٬609

عالم السياحة-ذكر خبراء أن الخطوط الجوية البريطانية ستتكبد خسائر مالية فادحة تقدر بنحو 190 مليون دولار جراء الخلل الفني، الذي أدى إلى تأخر آلاف المسافرين في مطاري “هيثرو” و”جاتويك” في المملكة.

ونقلت صحيفة “تايمز” البريطانية عن الخبراء أن الخسائر المالية تتضمن صرف تعويضات لكل مسافر تتراوح ما بين 225 و240 جنيه إسترليني.

وتقطعت السبل بآلاف المسافرين على متن أكثر من ألف رحلة جوية بسبب الخلل الفني، الذي أصاب شبكات كمبيوتر “بريتيش إيرويز”، بدأ من الساعة 11 من صباح السبت بتوقيت لندن، وظل مستمرا حتى صباح الأحد.

أما حالة الفوضى والتأخير في الرحلات فسوف تستمر الى عدة أيام على الأقل حتى تعود الأمور الى طبيعتها، وهو ما سيعني أن كل رحلات الخطوط الجوية البريطانية ستتأثر خلال العطلة المدرسية، التي تنتهي مع نهاية الأسبوع المقبل.

وبهذه الحالة فإن خسائر الخطوط البريطانية من هذا العطل الفني قد تتجاوز ربع مليار دولار، بالإضافة إلى الخسائر التي قد تنجم عن تراجع أسهم الخطوط البريطانية.

 

المصدر: “تاس”