جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مدير عام هيئة الاعلام- محمد قطيشات :التعاون مع الاعلام المجتمعي بهدف تطويره

مدير عام هيئة الاعلام يلتقي شبكة الاعلام المجتمعي نحو اعلام متطور وفاعل

4٬678

عالم السياحة- خاص- تطبيقا للالتزامات الحكومة الاردنية في مجال شراكة الحكومات الشفافة التقى وفد من هيئة الاعلام مع الزملاء في شبكة الاعلام المجتمعي بهدف وضع خطط للتعاون المشترك لتفعيل التزام الأردن في مجال تحسين الحريات الإعلامية.

وقال  مدير عام هيئة الاعلام، محمد قطيشات،إن التعاون مع المجتمع المدني وذوي الاختصاص في المجال الإعلامي سيغني الحوار ويساعد في بلورة الأفكار حول أفضل السبل لتطوير الإعلام. “هدفنا وهدف المجتمع المدني والاعلاميين واحد وهو البحث عن نقاط مشتركة لتطوير الإعلام الأردني.”

وعبر داود كتاب مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي عن سعادته  لمستوى التعاون الصادق من قبل هيئة الاعلام. “نحن سعداء لهذا التعاون ونعتبر ان زيارة الهيئة وتعاونهم معنا هو خير دليل على جدية التزام بتعزيز الإعلام.”

وحيث ان الالتزام الثالث حول تعزير الإطار الناظم لحرية الاعلام يشمل ” جمع كافة التوصيات والاقتراحات المتعلقة بتحسين الحريات الاعلامية من كافة المصادر” فقد ارتأت الشبكة وهيئة الاعلام التوجه لعدد من الخبراء للطلب اعداد ورقة مقتضبة تشمل اهم أولويات قطاع . وقد شارك في اللقاء من قبل هيئة الاعلام كل من مجد العمد مدير دائرة التراخيص والمحامية  المستشارة القانونية للهيئة في حين انضم للقاءا مديرة راديو البلد عطاف الروضان ورئيس التحرير محمد العرسان.

ومن المتوقع ان تقوم هيئة الاعلام بالتعاون مع شبكة الاعلام المجتمعي بنشر التوصيات بهدف الحصول على رأي ذوي الاختصاصات. وسيتم عرض هذه الدراسات للتغذية الراجعة وبهدف توفير المعلومة والتوصية من قبل أصحاب الشأن بخصوص الاعلام حيث ستقوم هيئة الإعلام بتجميع وتلخيص ردود الفعل والاستفادة منها في مجال تقديم التوصيات للحكومة الاردنية في مجال تحسين التشريعات والسياسات الإعلامية.

يذكر ان الاردن اول دولة عربية انضمت للشبكة الحكومات الشفافة منذ 2011 وتقدمت لغاية الآن بثلاث خطط عمل تشمل آخرها عشرة التزامات طوعية قطعتها الحكومة الاردنية على نفسها. وتشمل التوصية الخاصة بالإعلام على ثلاث مؤشرات وانشطة وهي انشاء اطار وطني ذي دور استشاري للاطراف ذات المصلحة في مجال الإعلام وجمع كافة التوصيات والاقتراحات المتعلقة بتحسين الحريات الإعلامية من كافة المصادر وانشاء الية لإشراك الجمهور في نقاش وإثراء المواضيع المتعلقة بحرية الإعلام من خلال منصة الكترونية تفاعلية.