جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

%57 نسبة النمو في عدد الزوار السعوديين إلى أبوظبي

0 29

عالم السياحة- ارتفع عدد الزوار السعوديون إلى أبوظبي بنسبة 57% خلال شهر يونيو الماضي، فيما ارتفع عدد الزوار من الولايات المتحدة الأميركية إلى الإمارة بنسبة 27% خلال يونيو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب إحصائيات دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي.
وبحسب الإحصائيات، استقبل 162 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في أبوظبي 339.59 نزيلا خلال شهر يونيو الماضي بنمو نسبته 6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وأكدت الدائرة أن نتائج شهر يونيو جاءت امتداداً للأداء المتميز للوجهة السياحية خلال النصف الأول من 2018، وتؤكد أيضاً أنها تمضي نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتجاوز عدد النزلاء القياسي المسجل في العام الماضي، والذي بلغ حوالي خمسة ملايين نزيل فندقي.
وبصورة عامة، استقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة 2.413 مليون نزيل في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، بنمو نسبته 5% عن الفترة نفسها من العام 2017.
وشكل الزوار السعوديون والأمريكيون ركيزة أساسية للزيادة في عدد النزلاء خلال شهر يونيو الذي تزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث ارتفع عدد النزلاء السعوديين بنسبة 57%، والنزلاء الأمريكيين بنسبة 27% مقارنة بشهر يونيو 2017.
وامتدت توجهات النمو إلى الأسواق السياحية الرئيسة، وفي مقدمتها الهند التي ازداد عدد النزلاء من مواطنيها بنسبة 3.7% خلال شهر يونيو ليتجاوز 29,900 نزيل، وبنسبة 19% خلال النصف الأول من 2018. كما ارتفع عدد النزلاء من المملكة المتحدة بنسبة 14.5% خلال شهر يونيو، و12.9% خلال النصف الأول من العام الجاري.
وحققت المناطق الثلاث في الإمارة نمواً في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال شهر يونيو، والذي بلغت نسبته 5.6% في أبوظبي و7.6% في منطقة العين، و15.3% في منطقة الظفرة، بينما ارتفعت مستويات الإشغال الفندقي بنسبة 6.4% و8.5 و22.2% في المناطق الثلاث على الترتيب.
ويعتبر النصف الثاني من العام الموسم السياحي التقليدي في أبوظبي الذي يشهد زيادة مطردة في عدد الزوار بالتزامن مع احتضان مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية مثل «مهرجان أبوظبي للمأكولات» وفن أبوظبي وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.