جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

توضيح من وزارة السياحة والاثار حول تعليمات الدخول للمواقع الاثرية

الدخول للمواقع الاثرية تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء

16٬926

عالم السياحة-خاص:

تابعت الوزارة ما نشرته بعض المواقع الإخبارية بخصوص ما أسمته “رفض دخول بعض السيّاح لموقع جبل نيبو،” وتود التوضيح بأن تعليمات دخول المواقع الصادرة عن دائرة الآثار العامة تحدد وقت الدخول للمواقع الاثرية تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، والغرض منها تنظيم الدخول لتلك المواقع وتوفير الأوقات لإدامة الخدمات السياحية وصل هذه الترتيبات معمول بها في كل دول العالم. وتتضمن التعليمات إغلاق شباك التذاكر في المواقع قبل موعد إغلاق الموقع بساعة واحدة. وتؤكد الوزارة وإدارة الموقع في جبل نيبو أنهما على استعداد تام لتقديم التسهيلات اللازمة لتسهيل دخول الأفراد والمجموعات السياحية الذين تضطرهم الظروف للوصول متأخرين شريطة التنسيق المسبق معها، وقد تعاملت الوزارة مع حالات عديدة بهذا الخصوص.
وفي ما يخص موقع جبل نيبو، فهو من المواقع التاريخية الرئيسية في المملكة، وهو من مواقع الحج المسيحي المعتمدة من الفاتيكان وتتقيد إدارته بتعليمات الدخول وساعات الدوام مثل أي موقع آخر في المملكة، فيما تقدم الوزارة كل التسهيلات الممكنة للزوار خصوصا القادمين من أماكن بعيدة بالتعاون مع إدارة الموقع.