جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

شركة الطيران السورية بصدد تعزيز اسطولها بطائرات ام سي 21 الروسية

0 15

عالم السياحة:كشف مدير عام مؤسسة الطيران السورية طلال عبد الكريم في مقابلة مع وكالة “نوفوستي”، عن مفاوضات تجريها شركته مع روسيا، لاقتناء طائرتها المدنية الحديثة من طراز “MC-21 

وقال عبد الكريم: “قبل فترة تواصلنا مع الجانب الروسي بشكل مباشر، لبحث مسألة شراء طائرة MC-21، تتطلع شركتنا لتصبح من أوائل مالكي هذه الطائرة”.

وأضاف أن شراء الطائرة سيساعد شركة الطيران السورية على تنفيذ برنامج رحلاتها، والتوسع في تنظيم رحلات جوية إلى وجهات جديدة.

وكان وزير النقل السوري علي حمود، قد أعرب مطلع الشهر الجاري عن اهتمام بلاده بشراء الطائرة الروسية، وقال، إن الخطوة تهدف لتحديث أسطول الطيران المدني.

حينها وصف حمود اقتناء الطائرة الروسية بالحلم، وقال الوزير: “نعتبره حلما ونرجو أن يتحقق في أسرع وقت ممكن​​​. وبالنسبة لي أهم أولويات وزارة النقل أن تتوجه إلى روسيا لشراء كل مستلزمات الطيران، ونحن نحلم بأن تصبح طائرة “MC-21″ متاحة للبيع في روسيا، التي عملت بكل قوة واقتدار على أن تكون مكونات الطائرة من صناعة روسية”.

و”MC-21″ هي طائرة متوسطة المدى، ستنافس حسب الخبراء في سوق الطائرات العالمية طائرتي الركاب “بوينغ-737” و”إيرباص آ-320″، وتتسع الطائرة لما بين 150 و211 راكبا، وصممت بناء على أحدث الحلول الهندسية الجوية، وزودت بأحدث المحركات وأجهزة الملاحة الجوية.

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.