جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

طيران الخليج ترحب بانضمام الطائرة الثانية من طراز إيرباص A320neo الى أسطولها

3٬519

عالم السياحة-طيران-مطارات: رحبت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – بانضمام ثاني طائراتها من طراز إيرباص A320neo التي حطت في مطار البحرين الدولي اليوم. هذه هي الطائرة الثانية من مجموع 12 طائرة من طراز A320neo كانت الناقلة الوطنية قد طلبتها خلال معرض البحرين الدولي للطيران في العام 2016؛ الأمر الذي يجعل طيران الخليج أول ناقلة تطير بطائرة A320neo في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد كريشمير كوتشكو علّق قائلاً “يسعدنا أن نرحب بانضمام ثاني طائرات A320neo الى أسطولنا، ونفخر بأن نكون أول ناقلة في المنطقة تشغّل طائرات من هذا الطراز ؛ لدينا شبكة وجهات قوية في المنطقة مع رحلات يومية متعددة إلى 10 مدن إقليمية؛ وإضافة A320neo إلى أسطولنا سيعزز موقعنا الريادي في السوق. ندعو عملائنا لتجربة هذه الطائرة والاستمتاع بتجربة السفر على متنها”.

وتعد طائرة إيرباص A320neo لطيران الخليج (خيار المحرك الجديد) هي الإصدار الأكثر تطوراً من طراز A320 حيث تواصل إيرباص استثمار ما يزيد عن 300 مليون يورو سنوياً في مجال الابتكار والتحديث لأسرة A320؛ وذلك للحفاظ على مكانتها كإحدى أكثر طائرات الممر الواحد تطوراً وأكثرها تقدماً في استهلاك الوقود. تتميز هذه الطائرة الجديدة بأكبر مقصورة ممر فردي في السوق، وهي مجهزة بمحرك LEAP-1A من شركة CFM International، وتتميز بأجهزة الجناح الكبيرة المعروفة باسم Sharklets؛ حيث يوفر المحركين معاً ما نسبته 15 ٪ من استهلاك حرق الوقود لكل مقعد. كما أن طائرة A320neo صديقة للبيئة، حيث أنها تقلّص انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا عن كل طائرة بمقدار 5000 طن، وتقلّص نسبة الضوضاء بنسبة 50٪ تقريبًا مقارنةً بطائرات الجيل السابق.

وقد حصلت طيران الخليج في وقت سابق من العام الماضي على 5 طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر، حيث تواصل مشروعها لتطوير أسطول طائراتها الذي سيشهد بحلول نهاية العام 2023 ما مجموعه 39 طائرة جديدة: 10 طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر، و12 طائرة من طراز إيرباص A320neo، و17 طائرة من طراز إيرباص A321neo .

شركة طيران الخليج

تأسَّسَت شركة طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – في عام 1950، لتصبح بذلك واحدة من أول شركات الطيران التجارية في منطقة الشرق الأوسط، وهي اليوم ناقلة تجارية عالمية هامة ستسير رحلاتها إلى 47 مدينة فى 26 دولة مع نهاية العام 2018.

تقدم شركة طيران الخليج رحلات مزدوجة الى 10 دول شرق اوسطية، بالإضافة إلى وجهات مختارة في شبه القارة الهندية وأوروبا؛ وذلك عبر مركزها الرئيسي في مطار البحرين الدولي. ويخدم الناقلة حالياً أسطول يتألف من 34 طائرة من أحدث الطائرات التي تتنوع بين الكبيرة والصغيرة الحجم. وقد استلمت الناقلة في عام 2018، 5 طائرات بوينغ من طراز 787 دريملاينر وطائرة إيرباص من طراز A320neo. وستستلم الناقلة في 2019 طائرتين بوينغ 787 دريملاينر و 4 طائرات إيرباص من طراز A320neo. وسيشهد الأسطول الجديد لطيران الخليج عهد جديد وذلك من خلال تعزيز منتجاتها والرفع من مستوى خدماتها. وتتميز الخدمات والمنتجات التي تقدمها الناقلة على متن طائراتها بالجودة العالية والتجديد والتفرُّد مع الالتزام بالمحافظة على طابع الضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها. كما تلتزم طيران الخليج من خلال ريادتها فى الصناعة بتطوير منتجاتها التى تعكس احتياجات وتطلعات مسافريها.

تعمل شركة طيران الخليج على ربط مملكة البحرين بالعالم، وتعتبر واحدة من اهم الاصول الاساسية للبنية التحتية، ودافع قوي للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين. مع تطبيق الهاتف المحمول وبرنامج التوقف في البحرين. تعزز طيران الخليج البحرين كوجهة سياحية للعالم مع اطلاقها الجديد لتطبيق الهواتف الذكية واطلاق باقاتها للتوقف في البحرين.