جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

حريق رهيب يضرب كاتدرائية نوتردام في باريس ويثير حزن واسف انساني وعالمي

0 1٬261

وكالات-عالم السياحة:

أعلن امس الاثنين في باريس 15/4/219 أن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس.

وتناقلت وكالات الاعلام اخبار متوالية لعملية كبرى لإطفاء حريق في اكبر واضخم  كاتدرائية في فرنسا واوروبا ،، وشملت عمليات اطفاء الحريق اجراءات احترازيةبإخلاء المنطقة من السكان والسياح.وكان قد شارك في إخماد الحريق نحو 400 من رجال الإطفاء، استخدموا 18 من خراطيم المياه. وأصيب أحد رجال الإطفاء بجروح خطيرة. ومن المتوقع أن يستمر إنقاذ الآثار الموجودة داخل الكاتدرائية طوال ليلة الثلاثاء.

وقبل ذلك التهم الحريق أحد البرجين الأماميين للكاتدرائية، وانهار سقفها، كما انهار البرج المدبب للكاتدرائية الذي كان ارتفاعه يبلغ 93 مترا، بعد أن التهمته النيران.

وذكر سكرتير الدولة في وزارة الداخلية الفرنسية لوران نونيز أن الحريق دمر ثلثي سقف الكاتدرائية، لكن قائد فريق رجال الإطفاء جان كلود غاليه أكد أن فرق الإطفاء تمكنت من إنقاذ البرجين الأماميين للكاتدرائية.

من جهته، أكد كبير القساوس في كاتدرائية نوتردام أنه تسنى إنقاذ عدد من الآثار، بما فيها إكليل الشوك ليسوع المسيح وبعض اللوحات.

كما أعلنت النيابة العامة في باريس فتح تحقيق في الحريق. ويجري التحقيق في أسباب الحريق تحت المادة “إلحاق الأضرار بشكل غير متعمد”.

وكتب ماكرون في تغريدة على “تويتر”: “مثل كل مواطنينا، من المحزن بالنسبة لي أن أرى هذا الجزء منا يشتعل”.

وقبل ذلك وصفت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو الحريق بـ “الرهيب”، ووصلت إلى مكان الحاد

ولم يعرف على الفور سسب اندلاعه. وكانت بعض أقسام الكاتدرائية تخضع لأعمال الترميم في الفترة الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن بناء الكاتدرائية يعود إلى القرن الـ 12، وهي تعد أحد أشهر المعالم المعمارية التاريخية في باريس، ومن أشهر الكنائس المسيحية في أوروبا والعالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.