جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

تنشيط السياحة تشارك في معرض سوق السفر العربي دبي

0 75

عالم السياحة:

تشارك هيئة تنشيط السياحة في معرض سوق السفر العربي ” الملتقى” (Arabian Travel Market) والذي ينطلق في إمارة دبي اليوم ولغاية الأول من شهر أيار للعام الحالي .

ويركز المعرض على صناعة فرص العمل والتعاون بين القطاعات السياحية الدولية وآلية التعاون المشترك بين شركات خطوط الطيران العالمية وخصوصاً الخليجية منها ومكاتب السياحة والسفر والفنادق السياحية وأصحاب الشأن السياحي المختص وذلك ضمن تغطيات إعلامية واسعة إقليمياً وعالمياً.

واشار المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات قائلاً في هذا الشأن: “يعد السوق الخليجي من أهم الأسواق السياحية نظراً لأنه قليل التأثر بالأوضاع السياسية المحيطة بالمنطقة وكونه سوق كبير و مصدّر للسياحة بشكل كبير.

واضاف عربيات يعدّ الأردن من أهم وجهات السياحة التي تمتلك المقومات السياحية المؤهلة لاستقبال السواح من السوق الخليجي لما تحظى به المملكة من قبول ثقافي ووصولية عالية وتنوع وثراء للمنتج السياحي وطقس معتدل طوال العام وخدمات طبية وعلاجية متطورة.

وبين ان هيئة تنشيط السياحة تهدف من خلال مشاركتها في هذا المعرض إلى زيادة الوعي العام حول المنتج السياحي الأردني وتسليط الضوء على أهمية المملكة الأردنية الهاشمية في مجال السياحة لما تمتلكه من مقومات سياحية تدل على الموروث الثقافي والحضاري الكبير.

واضاف بقوله كما وتركز الهيئة من خلال مشاركتها على اظهار مدى تنوع التجارب السياحية التي تلبّي متطلبات السائح الخليجي خلال زيارة الأردن، وبحث آلية تسويق الأردن سياحياً من خلال برامج سياحية متنوعة تشمل السياحة العائلية والعلاجية والسياحة الثقافية والتاريخية وسياحة الاستجمام وسياحة المغامرة وسياحة الأعمال والمؤتمرات المختصة في الأردن.

وقال ايضا ستركز الهيئة أيضاً على التسويق للمهرجانات والفعاليات السياحية التي ستقام في المملكة خلال فصل الصيف بالتزامن مع العطل المدرسية وعطل الأعياد الرسمية.

وتشارك ضمن الجناح الأردني الذي تقيمه هيئة تنشيط السياحة ثلاثة عشر شركة سياحية مختصة يمثلون مكاتب السياحة الأردنية والفنادق ومنشآت الإيواء السياحي في المملكة، كما وتشارك “شركة واحة أيلة للتطوير” ضمن الجناح الأردني كذلك للتعريف بأهم مستجدات المنتج السياحي الأردني ضمن مدينة العقبة وتطوراته.

وسيتم على هامش اللقاءات المجدولة دعوة كبار مكاتب السياحة والسفر العاملين في دول مجلس التعاون الخليجي ومن شتى أنحاء العالم إلى تبادل الآراء والأفكار والخبرات التسويقية المشتركة مع ممثلي المملكة من القطاع السياحي وحثّهم على العمل المشترك مما سيساهم في زيادة أعداد القادمين من السوق الخليجي تحديداً إلى الأردن ومن شتى أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.