جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اجتماع لجنة إدارة المواقع السياحية بعد إعادة تشكيلها مؤخرا برئاسة شويكه وزيرة السياحة

0 109

عالم السياحة-خاص:

ترأست معالي وزيرة السياحة والآثار السيدة مجد محمد شويكة اجتماع لجنة إدارة المواقع السياحية بعد إعادة تشكيلها مؤخرا.
واستعرضت شويكة أهداف اللجنة المشكلة وفق المادة 4- أ من نظام إدارة المواقع السياحية رقم 23 لسنة 2014 والمتعلقة بتنظيم إدارة المواقع السياحية والمحافظة عليها وتطويرها واستثمار مرافقها وإدامتها بما يتلاءم واهميتها الحضارية والأثرية والبيئية وتهيئتها لاستقبال الزوار.
وأكدت أهمية المضي قدما بإجراءات تطوير الخدمات السياحية في المواقع وابراز المنتج السياحي المميز، مشيرة لأهمية قيام اللجنة برسم السياسة العامة لإدارة المواقع السياحية ووضع خطط ترويجية لها والسيطرة على الفعاليات والانشطة التي تقام فيها.
واوعزت شويكة بمراجعة التعليمات الناظمة لعمل اللجنة تمهيدا لإقرارها، مشيرة إلى أن عدد المواقع السياحية التي يشملها النظام هو 52 موقعا سياحيا وهي المواقع التي أعلنت كمواقع سياحية بموجب قرارات من مجلس الوزراء.


وقررت اللجنة اختيار عدد من المواقع ليتم العمل عليها كمرحلة اولى لتكون نموذجا في الإدارة وتطوير الخدمات وتعليمات الاستخدام .
وتضم اللجنة التي ترأسُها معالي وزيرة السياحة والآثار، معالي السيد نايف الفايز والسيد عصام فخر الدين رئيس جمعية المطاعم السياحية والآنسة ميساء شحاتيت كأعضاء من ذوي الخبرة في القطاع الخاص، بالإضافة إلى مدير دائرة الآثار العامة نائبا للرئيس وأمين عام الوزارة ومدير عام هيئة تنشيط السياحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.