جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

“درون” حوثية تستهدف مطار أبها السعودي

0 21

عالم السياحة:اخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن فجر الثلاثاء عن إصابة تسعة مدنيين بهجوم شنه الحوثيون على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.
وذكر تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين أن الهجوم وقع بطائرة مسيرة أطلقتها المليشيا المدعومة من إيران.
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي في بيان أن حالة الجرحى وهم 8 سعوديين وشخص يحمل الجنسية الهندية مستقرة مبدئيا.
واعتبر أن استمرار هذه الأعمال وبقدرات نوعية يثبت تورط النظام الإيراني واصفا الهجوم على المطار الذي يمر خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين بغير الأخلاقي.
وشدد المتحدث أن “التحالف مستمر بردع الميليشيات الإرهابية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.”
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المطار واصل العمل بشكل طبيعي وأن المطار يعمل بكل طاقته التشغيلية كالمعتاد.وهذه المرة الثانية التي تستهدف فيها ميلشيا الحوثيين مطار أبها الدولي حيث وقع هجوم بطائرة مسيرة في 24 الشهر الماضي وتوفي على أثره مواطن سوري وأصيب 21 مدنيا من الجنسيات المختلفة.
واحتجت السعودية في رسالة بعثتها إلى مجلس الأمن الدولي على الهجوم وذكرت أن دعم إيران للميليشيات الحوثية يمثل خرقا للاتفاقات الدولية مشيرة إلى أن المتمردين استخدموا  أسلحة جديدة ومتطورة في الهجوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.