جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

شويكة تبحث تعزيز العلاقات والتعاون السياحي مع قبرص

0 126

استقبلت وزير السياحة والآثار مجد شويكة في مبنى الوزارة اليوم الأربعاء، نائب وزير الــــسياحـــة في جـــمهـــــورية  قبرص   سافان بيردوس  بحضور سفير جمهورية قبرص لدى المملكة و الأمين العام للوزارة عيسى قموة والدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيطة السياحة.
وتطرق  الجانبان إلى بحث  ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية و التعاون بين البلدين في مجالات التعاون السياحي واستقطاب مجموعات سياحية وتعزيز خط الطيران بين البلدين، اضافة لتعزيز الحركة السياحية المشتركة من خلال تنظيم البرامج المشتركة التي تستهدف استقطاب السياح من اليونان او من الاسواق البعيدة .

كما تم الاتفاق على ترويج البلدين من خلال اقامة رحلات سياحية مشتركة للصحفيين والإعلاميين ومكاتب السياحية والسفر. وبناء تعاون وثيق بين مكاتب السياحة و السفر الأردنية والقبرصية.

و ناقش الجانبان سبل تفعيل التعاون السياحي و بناء قدرات العاملين في القطاع السياحي بين البلدين ورفد السوق القبرصي بالعمالة الأردنية المؤهلة وتبادل المعلومات والخبرات والتجارب المشتركة .

وتم مناقشة مجالات عدة من شانها دفع مسيرة السياحة بين البلدين منها التدريب والتأهيل الفندقي السياحي والاستثمار بالمجال السياحي.
ومن جانبه ابدى بيردوس اهتمامه واعجابه في المنتج السياحي الأردني وخصوصا نظام التذكرة الموحدة الذي من سيساهم بزيادة اعداد السائحين القبرصيين للاردن اضافة للإهتمام  الكبير من قبل السياح القبرصيين بمحافظة مادبا_ مدينة الفسيفساء_.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق بين الجانبين على ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين عام 1993.من خلال اعداد برامج  تنفيذية يستفيد بها الطرفين وتحقق على أرض الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.