جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزيرة السياحة والاثار تشارك في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة 2019

3٬209

عالم السياحة:

افتتحت وزيرة السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة الاردنية مجد شويكة الجناح الاردني المشارك في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2019 في المانيا ويأتي ذلك في اطار جهودها للترويج للمنتج السياحي الاردني, حيث تشارك هيئة تنشيط السياحة من خلال جناح وطني في معرض بورصة برلين والذي يعد من اكبر واعرق معارض السياحة المتخصصة حول العالم خلال الفترة 6-10/3/2019.

ويضم الوفد الاردني المشارك في المعرض معالي الوزيرة مجد شويكة و مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات وبمشاركة ممثلين عن سلطة اقليم البترا و فعاليات القطاع السياحي الاردني تضمنت 24 مكتب سياحة وفندق مصنف .

وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة قالت ان المشاركة الاردنية مهمة جدا خاصة وان بورصة برلين تشهد اكبر تظاهرة سياحية بمشاركة ممثلين عن 120 دولة حول العالم , مشيرتا الى ان تواجد الاردن في هذا المعرض السياحي لما له من اهمية كبرى للتعريف بالسوق السياحي الاردني واثبات الوجود على خريطة السياحة الدولية .

واعتبرت الوزيرة شويكة سوق بورصة برلين الذي يعقد سنويا في المانيا حدثا يخدم قطاع السياحة في المملكة والشركات السياحية ويستمر اربعة ايام تعرض من خلال سياحة المؤتمرات مختلف الوجهات السياحية والقطاعات الاقتصادية على خبراء صناعة السياحة الدوليين كما ان هذا الحدث فرصة لرواد صناعة السفر للتلاقي والتواصل والتفاوض ومزاولة الاعمال في مكان واحد وكذلك تكوين شبكات العلاقات وعقد الصفقات وابرام العقود التي من شأنها انعاش السياحة للمملكة .

وعلقت شويكة على ما يميز الجناح الاردني لهذا العام قائلة : سيتم الترويج الامثل للمملكة من خلال الجناح الاردني كما سيتم التركيز على ابراز اهم المستجدات في الاستثمار السياحي حيث سيتم عرض مزايا المملكة سياحيا كبيئة استثمار مشجعة للسياحة اضافة الى ما سيتم خلال المعرض من تسويق للجناح الاردني وتوزيع البروشرات وعقد اللقاءات الاعلامية لتسويق المملكة .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال ان الهيئة وضمن خطتها الترويجية للعام الحالي نظمت العديد من المعارض السياحية التي تعمل عليها الهيئة للتسويق الامثل للمنتج السياحي الاردني ضمن الدول المستهدفة وخاصة تلك المصدرة للسياح بمشاركة شركائنا من القطاع السياحي الاردني والمعنيين في القطاع السياحي وذلك لتعريف شركات السياحة والسفر في تلك الدول بالمنتج السياحي الاردني ومزاياه الفريدة والمتنوعة .

وبين عربيات ان هيئة تنشيط السياحة قامت باستقطاب شركة أيزي جت البريطانية لتعلن اطلاق عددا من الخطوط الجوية المباشرة الى المملكة من برلين حيث اسهمت هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية الي المملكة .

وبين ان الهيئة قامت بنشاط مكثف للترويج للأردن كوجهة سياحية متميزة، لافتا الى ان الهيئة عقدت عدة اجتماعات مع ممثلي وسائل الإعلام في السوق الألماني وصانعي القرار في كبرى الشركات السياحية المتخصصة في المؤتمرات والمعارض من ألمانيا ودول أخرى.

واضاف عربيات ايضا يعد هذا المعرض فرصة حقيقية لمكاتب السياحة والسفر في الاردن للالتقاء بنظرائها من مختلف دول العالم وعقد الصفقات التي تهم الشأن السياحي حيث سيضم المعرض ايضا عقد ندوات وورشات عمل متخصصة والتي اعدت لبحث اخر التطورات والتغيرات في قطاع السياحة حيث تأتي مشاركة الهيئة في هذه الفعالية الدولية تعزيزا وتثبيت لتواجد المنتج السياحي الاردني في البرامج السياحية التي تبيعها شركات السياحة والسفر لزبائنها من السياح .

وبين عربيات اهمية التواجد الاردني في معرض بورصة برلين السياحي كأهم معارض السياحة الدولية كفرصة حقيقية للمشاركين من الاردن للالتقاء بنظرائهم من مختلف دول العالم والترويج لمنتجاتهم وتعزيز وتثبيت تواجد المنتج السياحي الاردني في برامج السياحة.