جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

انطلاق فعاليات الدورة 12 لمهرجان عشيات طقوس المسرحية

3٬842

عالم السياحة:

انطلقت في المركز الثقافي الملكي فعاليات الدورة 12 لمهرجان عشيات طقوس المسرحية التي تحمل عنوان دورة “مسرح الحكواتي والفرجة الشعبية”.
ويشتمل المهرجان الذي يقام حتى الخميس المقبل على عروض مسرحية محلية، وعربية من مصر، والكويت، وفلسطين، والجزائر، والعراق، والسعودية، تونس، إضافة إلى ورش مسرحية متخصصة، وشهادات إبداعية لعدد من المسرحيين.
وأشاد أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري الذي افتتح المهرجان مندوباً عن وزير الثقافة، بالفعلالثقافي الذي تقوم به فرقة طقوس المسرحية منذ سنوات من خلال تنظيمها لهذا المهرجان الذي وصل إلى الدورة الثانية عشرة، مبينا ان هذا الفعل المسرحي المتميز وصل الى مناطق مخفية، وغير مكتشفة في الحراك المسرحي المحلي والعربي.
وتحدث رئيس اللجنة العليا للمهرجان محمد العبادي عن تاريخ فرقة طقوس المسرحية، والأعمال التي قدمتها خلال السنوات الماضية بجهود القائمين عليها، كما أشار نقيب الفنانين حسين الخطيب إلى أهمية الحراك المسرحي المتواصل من خلال إقامة المهرجانات، وتفاعل الفنانين معها من خلال المشاركة، ومن خلال الحضور.
وعرضت في حفل الافتتاح مسرحية “سأموت بالمنفى” للفنان غنام غنام، كما قدمت فرقة الحنونة باقة منوعة من اللوحات الفنية الشعبية.
ويترأس لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام الدكتور صلاح القصب من العراق، وعضوية الدكتور جان قسيس من لبنان، الدكتور أسامة أبو طالب من مصر، والفنانة نادرة عمران، والدكتور محمد الشوابكة من الاردن.