جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

إنتهاء المرحلة الأولى لبرنامج تشجيع السياحة الداخلية ” اردننا جنة ” ، وبدء الإستعدادات للمرحلة الثانية المقررة في ربيع عام 2020

25

عالم السياحة:

أعلنت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة إنتهاء المرحلة الأولى من برنامج وطن تحت شعار ” اردننا جنة ” ، وبدء الإستعدادات للمرحلة الثانية المقررة في ربيع عام 2020م المقبل .

وقالت شويكة ، خلال الإحتفال بيوم السياحة العالمي الذي أقيم في عجلون
بحضور محافظ عجلون وامين عام الوزارة ومدير سياحة عجلون وعدد من المسؤولين وعدد من الشركات والمهتمين والناشطين ، ان برنامج الوطن “اردننا جنة” ، حقق منذ ان أطلقته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة تنشيط قطاع السياحة نجاحا كبيرًا ، وأحدث نقلة نوعية في السياحة الداخلية خلال مرحلته الأولى، حيث بلغ عدد المواطنين المستفيدين من البرنامج من بداية انطلاقه في شهر شباط وحتى نهاية أيلول نحو أكثر من 80 ألف مستفيد.
واثنت الوزيرة ، على جهود هيئة تنشيط السياحة وفريق وزارة السياحة المسؤول عن البرنامج ، ومقدمي الخدمات السياحية والشركاء في القطاع الخاص في إنجاح البرنامج ، ومساهمتهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة ، فضلا عن مساهمتهم في تطور الخدمات في المواقع السياحية التي شملها البرنامج .

وأكدت شويكة ، أن البرنامج كان له أثر كبير في تعريف الأفراد بوطنهم ومنجزاته الحضارية الكثيرة والمناطق السياحية والأثرية المتنوعة التي يتميز بها الأردن ، وكذلك مساعدته للأفراد على الاحتكاك المباشر مع المجتمعات المحلية والتعرف على ثقافة المجتمعات المتنوعة التي يحويها الأردن .

ولفتت شويكة ، أن الهدف من البرنامج الذب غطت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ما نسبته 40 بالمئة من كُلف الطعام والشراب والإقامة والنقل المجّاني ، هو دعم وتحفيز السياحة الداخلية وتمكين المجتمعات المحلية، وتوفير فرص عمل للأردنيين ، الى جانب إكساب المواطن تجربة سياحية فريدة بكلف تتحملها موازنة العائلة الأردنية.

وقامت شويكة خلال الاحتفال الذي اقيم بمركز زوار قلعة عجلون ، بتكريم مدير سياحة عجلون محمد الديك و 48 جهة مشاركة في برنامج أردننا جنة .

المصدر: جريدة الرأي

التعليقات مغلقة.