جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزيرة السياحة: مبيعات التذكرة الموحدة تجاوزت 11 مليون دينار في 8 شهور

1٬018

عالم السياحة:

ارتفعت مبيعات نظام التذكرة الموحدة الإلكتروني لزيارة المناطق السياحية في الأردن خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2019 بنسبة 145 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2018 لتصل الى 11 مليون دينار وفق ارقام رسمية صادرة عن وزارة السياحة والآثار.

وبلغ عدد التذاكر المباعة 739ر149 تذكرة للفترة من كانون الثاني الى نهاية آب عام 2019 ولنفس الفترة من عام 2018 نحو 288ر61 تذكرة.

 

وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة في تصريح لــــــــ(بترا) إن نظام التذكرة الموحدة اسهم في زيادة أعداد السياح والزوار للأردن وأطال مدة إقامتهم وساعد في تحفيزهم لزيارة أغلب المواقع الأثرية السياحية، مما أنعكس على زيادة دخل الأردن من القطاع السياحي.

 

وأضافت أن نظام التذكرة الموحدة جاء لتشجيع الزوار على زيارة الكثير من الاماكن الاثرية والسياحية في الاردن وتسهيل حركة دخولهم الى هذه المواقع، وتوفير المال والوقت والجهد .

 

واشارت الى أن الأردن الدولة الأولى عربيا في تطبيق نظام التذكرة الموحدة الإلكتروني لزيارة المواقع السياحية والتاريخية والأثرية.

 

ولفتت شويكة الى أن الوزارة إستخدمت هذا النظام الإلكتروني المتطور والموقع المتخصص الذي تتاح فيه عملية شراء التذكرة بيسر وسهولة من قبل الزوار من جميع أنحاء العالم، مؤكدة ان الوزارة تواكب كل تطور تكنولوجي يسهم بإستقطاب أكبرعدد من السياح، ويرفع سوية الخدمات المقدمة لهم.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية