جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة تلتقي بمقر الوزارة وزير السياحة والتجارة الخارجية الفينزويلي والوفد المرافق

40
عالمالسياحة:
التقت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة في مكتبها بمقر الوزارة، اليوم الخميس، وزير السياحة والتجارة الخارجية الفينزويلي فيلكس بلاسينسيا والوفد المرافق، الذي بدأ زيارة رسمية الى المملكة تستمر يومين.
 
واستعرضت شويكة خلال اللقاء الذي حضره السفير الفنزويلي في عمان عمر فيالما أوسونا، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في القطاع السياحي، وواقع القطاع السياحي والمقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها المملكة.
 
وأكدت أهمية وجود تعاون مثمر بين وكالات السياحة والسفر في البلدين لتعزيز الحركة السياحية واستقطاب المزيد من السيّاح، بالإضافة إلى تقديم خطة لتحفيز شركات الطيران على زيادة رحلات الطيران العارض بين البلدين .
 
وأشارت شويكة إلى أن الطرفين اتفقا على توقيع مذكرة تفاهم في مجال بناء العلاقات السياحية وتطويرها تشمل مجالات استكشاف وتقييم الموارد السياحية من أجل تنمية السياحة، وإدارة الوجهات وبناء الفنادق والتسويق السياحي، بالإضافة لجهود الحفاظ على التراث الثقافي بالتعاون مع سلطة إقليم البترا، والمهرجانات الريفية والطهي وبقية الأنماط السياحة التي تتميز بها المملكة، فضلا عن إمكانية تبادل الخبراء والصحفيين.
 
واكد الوزير الفنزويلي، أهمية تطوير العلاقات السياحية بين البلدين، مشيرا إلى استعداد بلاده لبذل المزيد من الخطوات في هذا الاتجاه سيما فيما يتعلق بتشجيع رحلات الطيران العارض ومنخفض التكاليف. واشاد بالتجربة السياحية في المملكة وفي تميز مواقعها السياحية والأثرية.
 
حضر اللقاء أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير دائرة الآثار العامة يزيد عليان، ومدير موقع المغطس رستم مكجيان.

التعليقات مغلقة.