جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

التأشيرة السياحية تعزز مكانة الإمارات عالمياً وتطبق على جميع الجنسيات

كتبت – مروة السيد :

26

كتبت – مروة السيد :

كشف مسئولون إماراتيون أن مد التأشيرة السياحية لتصل إلى 5 سنوات يعزز مكانتها السياحية مؤكدين أن التأشيرة السياحية ستطبق على جميع الجنسيات.

قال علي محمد الشامسي، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية الإماراتية للهوية والجنسية، إن بلاده سباقة دائماً بإصدار القوانين والتشريعات والإجراءات التي تعزز من مكانتها عالمياً، وتدعم قطاع السياحة.

وأضاف” من هذا المنطلق جاء قرار مجلس الوزراء باعتماد تغيير نظام التأشيرة السياحية للجنسيات كافة، لتكون مدتها خمسة أعوام على أن تتولى الهيئة تنفيذ القرار”

وقال الشامسي: “عهدنا من القيادة الرشيدة دائماً تحديث القوانين والتشريعات لتواكب التطور العالمي بما يسهم في تعزيز ودفع عجلة الاقتصاد الوطني عامة وقطاع السياحة”.

وتابع: “خاصة مع اقتراب الحدث العالمي المهم “معرض إكسبو 2020 دبي” الذي يعد من الأحداث العالمية الكبرى التي تنظمها الدولة بما تمتلكه من إمكانيات متطورة وتنمية مستدامة على جميع النظم والأصعدة، حيث تم اختيار الإمارات على أساس قدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبيرة والضخمة التي تصب في تعزيز دور الدولة المهم”.

وأضاف أن الإمارات دولة القانون والعدل يعيش في كنفها أكثر من 200 جنسية في وئام ومحبة وتسامح وتستقبل أكثر من 21 مليون سائح سنوياً، وهذه الإجراءات ترسخ وتعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية رئيسية.

واعتمدت الإمارات، الإثنين، التغيير في نظام التأشيرات السياحية، لتكون مدة تأشيرة السياحة 5 أعوام، متعددة الاستخدام وللجنسيات كافة.

البداية من السعودية

كانت المملكة العربية السعودية قد أطلقت التأشيرة السياحية لرعايا 51 دولة غربية وأسيوية واستراليا وحددت المملكة العربية السعودية، يوم 27 ديسمبر القادم ، موعداً لإطلاق العمل بالتأشيرة السياحية، ما يُمّكن رعايا 51 دولة الدخول للمملكة لأغراض إنعاش قطاع السياحة وزيادة الإيرادات غير النفطية.

وأكدت أنه يمكن للحاصل على التأشيرة السياحية التي تصل مدتها لـ “90” يوماً، تأدية شعيرة العمرة في غير موسم الحج. وتصل قيمة التأشيرة لـ “420” ريالاً سعودياً. وتغطي التأشيرة دولاً غربية وآسيوية علاوة على استراليا.

التعليقات مغلقة.