جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

زين الاردن تشارك باعمال مشاركة ريادية خلال ازمة الكورونا في الاردن

114
  • عالم السياحة والاقتصاد:

  • شاركت شركة زين الاردن بفعالية خلال ازمة الكورونا ومنذ بدايتها  مما عزز ثقة الاردنيين والمقيمين بدورها الريادي وفي ما يلي بعض مشاركاتها :

  • دعما للقطاع الصحي، تمّ تزويد مستشفى الملك عبدالله الجامعي في إربد بـــ 24 سريرا طبيا بقيمة 50,000 دولار أمريكي لمساعدة المستشفى في تقديم خدماته الطبية لأكثر من مليون مواطن.

  • لغرض مساعدة قطاع الصحة العامة في مكافحة فيروس كوفيد 19، نقلت زين الأردن عيادتها المتنقّلة المجانيّة إلى منطقة البحر الميّت، حيث يتمّ عزل المواطنين المشتبه بهم، كما تمّ وضع عيادة زين المجانيّة المتنقّلة تحت تصّرف الخدمات الطبية، حيث تحتوي العيادة على معدّات متكاملة للفحص الطبي السريري، بالإضافة إلى العلاجات الطبيّة وعلاج الأطفال المقدّمة مجانا، كما تمّ نقل عيادة زين المجانية المتنّقلة إلى عمان، في مجمّع الجمعيّات، للمساهمة في خدمة الحالات الطارئة مع نقابة أطباء الأسنان الأردنية، ثمّ إرسالها إلى مركز الملك حسين الطبي لدعم عيادات

  • قامت زين الأردن بتزويد مشتركيها بخدمة تصفّح الإنترنت مجاناً لصالح منصّة التعليم الإلكتروني التابعة لوزارة التربية والتعليم (“درسَك”) التي تهدف إلى الوصول إلى مليوني طالب في جميع أنحاء المملكة، ومن خلال هذه الجهود، سيتمكّن الطلاّب وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس من تصفّح منصّة التعليم الإلكترونية مجانا، كما أطلقت زين الأردن المنصّة التعليمية “Edunation” المتوفّرة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث منحت زين اشتراكات مجّانية لأعضاء من هيئة التدريس في المؤسسات التعليمية المختلفة ولجميع الطلاب في كافة أنحاء الأردن خلال الفصل الدراسي الحالي، كما يتمّ تقديم هذه الخدمة لعملاء زين، والتي توفر عملية التعلّم عن بعد من خلال الفصول الافتراضية مجانا.

  • قامت الشركة بمضاعفة سعة الإنترنت في كافة الفنادق المخصّصة للحجر الصحي في المملكة مجّانا.

  • وفّرت زين الأردن تصفّحا مجانيا للإنترنت للمواطنين في كافة أنحاء الأردن لتصفّح موقع وزارة الصحّة، يعرض الموقع أحدث الأخبار الخاصّة بفيروس كوفيد 19 في الأردن، كما يوفّر نصائح وقائية.. (www.corona.moh.gov.jo/ar)

    • من خلال المنصّات المختلفة لوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والإذاعات، قامت زين الأردن بالترويج لحملة توعية حول أهميّة البقاء في المنزل واتبّاع بروتوكولات السلامة والنظافة، اشتملت الحملة على رسائل توعية بُثّت عبر الراديو من خلال محطّات إذاعيّة عدّة في أوقات مختلفة، بالإضافة إلى رسائل توعية على التلفزيون ونشرات صحفيّة في الصحف ومنصّات التواصل الاجتماعي، أيضا، قامت زين الأردن بتغيير اسم شبكتها من “ZainJo” إلى “STAY HOME”.

    • دعما للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصّة وبرنامج  WE ABLE ضمن مجموعة زين، نشرت الأردن مقطع فيديو حول نصائح مفيدة لتجنب فيروس كوفيد 19 والبقاء في المنزل باستخدام لغة الإشارة.

    • بالتعاون مع وزارة الثقافة، استضافت زين الأردن مسابقة للجمهور لعرض مهاراتهم الفنية وهواياتهم من المنزل، وقامت زين برعاية هذه المبادرة الوطنية التي تستهدف الشباب في أنحاء المملكة.

    • من خلال منصّة الألعاب ZE Sports ، تتفاعل زين مع اللاعبين والشباب لتشجيعهم على البقاء في المنزل من خلال إنشاء مسابقة على الإنترنت “PUBG Mobile Online Tournament” تجمع اللاعبين لمدة ثلاثة أيام للتنافس بين بعضهم البعض عبر الإنترنت مع فرصة للفوز بجوائز.

    • بهدف دعم وزارة التنمية الاجتماعية، تبرّعت زين وموظفوها بمبلغ 20,000 دينار أردني (28,000 دولار أميركي) إلى “صندوق الخير”، وهو جهة خيريّة مخصّصة لتلقّي المساعدات المالية، تهدف المبادرة إلى استهداف 245 عائلة محرومة في أنحاء المملكة، بالإضافة إلى ذلك، تطوعّ موظفو شركة زين للمساعدة في توزيع طرود المواد الغذائية بالتعاون مع وزارة الداخلية، بما في ذلك عمّال الدعم الذين لا يحصلون على دخلهم اليومي بسبب الأزمة.

    • دعما للقطاع الصحي في المملكة، خصّصت زين إحدى حافلاتها لنقل مرضى السرطان من وإلى مركز الحسين للسرطان.

    • مجتمع المشاريع الناشئة:

    • في مركز ZINC للإبداع، تعقد زين جلسات مختلفة عبر الإنترنت باستخدام منصّة فيسبوك للمهنيين والموجّهين بهدف تزويد الشركات الناشئة بنصائح مفيدة خلال الفترة الحالية، تشمل الموضوعات التي يتمّ تناولها: بقاء الشركات الناشئة أثناء اجتياح وباء كورونا والأمن الإلكتروني وإدارة التصميم، بالإضافة إلى ذلك، يعمل مركز ZINC حاليا على دعم أحد شركائها الاستراتيجيين “Tanaffas”، وهي شركة ناشئة تصنّع أجهزة التهوية وقطع التبديل باستخدام تقنيّة طباعة ثلاثية الأبعاد، ومن المقرّر تزويد المستشفيات المحليّة والإقليمية بهذه الأجهزة.

    • أطلقت مجموعة زين صفحة مخصّصة للشباب بعنوان “شباب زين” Zain Youth بهدف التشارك مع هذه الشريحة البارزة والتفاعل معها لتقديم نصائح وأفكار مفيدة خلال فترة الحجر الصحي.

    زين كاش:

    • زوّدت زين كاش..، خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف النقال العملاء بالقدرة على فتح محافظهم الخاصّة من المنزل بدون الحاجة إلى زيارة متاجر أو تجّار زين.

    • من خلال زين كاش، يمكن لعملاء زين إعادة شحن رصيدهم على الإنترنت بأسعار مخفّضة أثناء الحجر الصحي،

    • تقوم زين كاش بتطوير قناة إلكترونية مثالية لتلقّي التبرّعات من المشتركين من منازلهم، حيث سيتمّ إرسال هذه التبرعات على سبيل دعم جهود وزارة الصحة.

التعليقات مغلقة.