جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الجسور الجوية توفر الأمل لشركات السياحة في المملكة المتحدة ، ولكن لا تزال هناك حواجز

*Air bridges offer hope for UK tour operators but barriers remain,

10٬424

عالم السياحة-تقارير:

الجسور الجوية تمنح منظمي الرحلات السياحية في المملكة المتحدة الأمل في استئناف شكل من أشكال الخدمة هذا الصيف ، ولكن نظرًا لأن السفر الداخلي بين عشية وضحاها لا يزال غير ممكن ، فمن الواضح أن الوضع الحالي قاتم كما كان في أي وقت مضى بالنسبة للشركات ، وفقًا لشركة GlobalData شركة البيانات والتحليلات.

تعد TUI و Jet2holidays من أوائل المشغلين الذين أعلنوا أن العطلات ستستأنف من 1 يوليو 2020 – وقد تبع ذلك تمديد عمليات الإلغاء. من المحتمل حدوث المزيد من عمليات الإلغاء قبل أن يصل السفر من المملكة المتحدة إلى “الوضع الطبيعي الجديد”. لا يزال الحظر الذي تفرضه وزارة الخارجية البريطانية على جميع السفر الدولي غير الضروري ساريًا ويبدو أن قاعدة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا ستصبح حقيقة على المدى القصير – وهي عوامل من شأنها ردع حجوزات السفر الفورية.

تقول جوانا بونهيل سميث ، محللة السفر والسياحة في جلوبال داتا: “هناك ثلاثة أسباب تتعلق بعدم احتمال تشكيل جسور هوائية في أي وقت قريب – وهذا يشمل عدم اليقين لدى المسافرين ، وإجراءات الإغلاق الصارمة الحالية والحالات المتزايدة.

“أولاً ، يظل عدم اليقين بشأن المسافرين هو العائق الأبرز. وجد أحدث استطلاع أجرته GlobalData لفيروس كورونا في المملكة المتحدة أن 46٪ من المسافرين في المملكة المتحدة لا يزالون قلقين للغاية بشأن تفشي COVID-19 و 39٪ يتوقعون أن يزداد سوءًا خلال الشهر المقبل. لا يزال “عامل الخوف” من السفر موجودًا – لن تساعد احتمالية وجود حجر صحي لمدة 14 يومًا في ذلك.

“ثانياً ، لا تزال هناك قيود صارمة على الإغلاق عبر المملكة المتحدة. في إنجلترا ، يُسمح بالسفر عبر المقاطعة ولكن لا يزال السفر بين عشية وضحاها محظورًا. من المقرر مراجعة هذا في ثلاثة أسابيع في 29 يونيو ، إلى جانب قيود الحجر الصحي. تم تخفيف الاتصال بين الأسر مؤخرًا ولكن لا يزال يتعين على الأشخاص الحفاظ على مسافة تصل إلى مترين بين الآخرين. لذلك ، قد لا يزال جاذبية ركوب الطائرة خلال الأسابيع القليلة القادمة منخفضًا.

“ثالثًا ، يبقى أن المملكة المتحدة لا تزال لديها رابع أكبر عدد من حالات كوفيد 19. تتمثل فكرة الجسر الجوي في ربط وجهتين منخفضتين COVID-19 معًا – مع استمرار الحالات في الارتفاع ، على الرغم من أنها أقل من ذي قبل ، فإن هذا لا يجعل المملكة المتحدة شريكًا جذابًا في الوقت الحالي. قد تواجه المملكة المتحدة المزيد من التدقيق في تعاملها مع COVID-19 إذا تم رفع قيود السفر المحلية والدولية على حد سواء

Air bridges offer hope for UK tour operators but barriers remain, says GlobalData

Air bridges are offering UK tour operators hope of resuming some form of service this summer, but as overnight domestic travel is still not possible it is clear there that the current situation is as bleak as it has ever been for operators, says GlobalData, a leading data and analytics company.

TUI and Jet2holidays are some of the first operators to announce that holidays will resume from 1 July 2020 – this followed an extension of cancellations. It is likely that further cancellations will occur before outbound travel from the UK reaches a ‘new normal’. The UK foreign office ban on all non-essential international travel is still in place and the 14-day quarantine rule looks to become a reality in the short term – factors that will deter immediate travel bookings.

Johanna Bonhill-Smith, Travel & Tourism Analyst at GlobalData, says: “Three reasons relate to why air bridges are not likely to form any time soon – this includes traveller uncertainty, current stringent lockdown measures and rising cases.

“Firstly, traveller uncertainty remains the most prominent barrier. GlobalData’s latest UK coronavirus survey found that 46% of UK travellers remain extremely concerned about the outbreak of COVID-19 and 39% expect it to get worse over the next month. The ‘fear factor’ of travelling is still present – the prospect of a 14-day quarantine will not help this.

“Secondly, there are still stringent lockdown restrictions across the UK. In England, travel across the county is allowed but overnight travel remains prohibited. This is set to be reviewed in three weeks on 29 June, alongside quarantine restrictions. Contact between households has recently been eased but people still have to maintain up to two metres distance between others. Therefore, the appeal of getting on a plane over the next few weeks may still be low.

“Thirdly, it remains that the UK still has the fourth highest number of COVID-19 cases. The idea of an air bridge is to connect two low risk COVID-19 destinations together – with cases still rising, even though lesser than before, this does not make the UK an attractive partner right now. The UK may face further scrutiny in its handling of COVID-19 if both domestic and international travel restrictions are lifted too soon.”

التعليقات مغلقة.