جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات : استقبال القادمين الى الأردن للسياحة على شكل مجموعات

4٬213

عالم السياحة-بترا

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات انه سيتم إستقبال الزوار القادمين الى

الاردن من الدول التي تم تصنيفها ضمن الدول الخضراء، على شكل مجموعات سياحية، وذلك لضبط عملية تحركهم داخل المملكة وفي المواقع السياحية .
وأضاف عربيات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، ان هذا الاجراء جاء بعد ان تقرر الفتح التدريجي للمطارات.
وتابع أن استقبال السياح من الدول الخضراء سيتم ضمن الإجراءات والضوابط التي تم وضعها بالمطار وضمن الشروط التي وضعتها الجهات المختصة، لافتا الى أنه بعد فتح المطار سنشهد حركة سياحية تدريجية الى المملكة.
وأكد أن فتح المطار وطريقة التعامل التي سنتعامل بها من خلال الإجراءات والشروط المطلوبة من التسجيل على المنصة وعملية المراقبة وتتبع الزائر هي أولوية لحماية صحة وسلامة المواطنين بالداخل.
وأشار عربيات الى أن هناك مفاوضات جادة مع شركات الطيران منخفضة التكاليف والطيران العارض لإستقطاب السياح، حيث تجري هذه المفاوضات على شكل مراسلات سيتم ترجمتها إلى اتفاقيات، مؤكدا ان هناك مجموعات سياحية ستأتي الى الاردن بعد فتح المطار وذلك بعد أن أجلت قدومها بالفترة الماضية بسبب جائحة كورونا واغلاق المطارات.
وأكد أن إعلان الأردن وجهة سياحية آمنة من قبل مجلس السياحة العالمية كان له الأثر الكبير في تحفيز الحركة السياحية، وزيادة الطلب على الاردن كوجهة سياحية آمنة،مشيرا الى انه هناك خطة تسويقية مكثفة سيتم اطلاقها في الدول الخضراء المستهدفة بالتنسيق مع شركات الطيران وخاصة الملكية الاردنية.
وقال عربيات إن القطاع السياحي تأثر بشكل كبير بجائحة كورونا، مشيرا الى حزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من خلال توفير السيولة للقطاع، والقروض الميسرة، التي ساعدت في إنتعاش القطاع السياحي وزيادة قدرته على الاستمرارية.
وأكد ان الاجراءات التي قامت بها الحكومة ممثلة بوزراة السياحة وهيئة تنشيط السياحة واطلاق برنامج أردننا جنة للسياحة الداخلية، أسهمت في تنشيط السياحة الداخلية والتخفيف من الأضرار التي لحقت بالمنشآت السياحية، مبينا أنه ومنذ إنطلاق البرنامج في 28 حزيران الماضي وحتى الآن شارك فيه 36 ألف مواطن.
ولفت الى أن عدد المسارات والتجارب المتوفرة في البرنامج 44 مسارا، وعدد المنشآت السياحية المستفيدة من البرنامج وصل الى 90 منشأة، وتم استخدام 933 حافلة لنقل المواطنين المشتركين بالبرنامج الى الوجهات السياحية مجانا.
‏وفيما يتعلق بمنصة سلامتك للسياحة العلاجية قال عربيات، إن هناك 20 مريضا من الدول الشقيقة يتلقون العلاج في المستشفيات الخاصة، وأن عدد الطلبات المقدمة على المنصة وصل الى 436 طلبا، حيث تمت الموافقة على 109 طلبات من قبل المستشفيات، لافتا الى أن هناك حملات تسويقية مكثفة للقدوم الى المملكة للسياحة العلاجية ، تحت شعار ” الاردن يفتح أبوابه للسياحة العلاجية” و ” المستشفيات الخاصة خالية من الكورونا”.