جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

استطلاع: جزيرة لوبود تجمع سحر كرواتيا في مكان واحد

0 59

عالم السياحة: استطلاع

تعد جزيرة لوبود ثاني أكبر الجزر الـ 14 في جزر إلافيتي الواقعة في منطقة دوبروفنيك في كرواتيا وتتألف من الحجر الجيري ووادي أخضر جميل مع ساحل رائع، حيث يقصدها السائحين من محبي السياحة في كرواتيا

تعد هذه الجزيرة وجهة مثالية للعائلات والأزواج الذين يبحثون عن ملاذ بعيد عن صخب المدينة، حيث تتميز بروعة مشاهد الساحل مع مجموعة من الشواطئ الرملية الرائعة، أضف إلى ذلك أنه لا يُسمح بوجود أي سيارات في الجزيرة، ما يعني مزيد من الاسترخاء أثناء الاستمتاع بالأجواء الجميلة عند السفر إلى كرواتيا .

وتشتهر لوبود أيضًا بمسارات السير الرائعة، حيث تعد إلى جانب اثنتين من جزر إلافيتي الرئيسية الأخرى، واحدة من أكثر الجزر زيارة من قبل المسافرين من دوبروفنيك في رحلة نصف يوم أو يوم كامل بالقارب، لهذا السبب ستجد مجموعة متنوعة من المأكولات والعديد من الأنشطة الترفيهية المتاحة هناك بما في ذلك استئجار الدراجات، والرحلات الشراعية، والمهرجانات المسرحية والموسيقية.

للاستمتاع بالمناخ المعتدل والشواطئ الرملية الرائعة فضلا عن المناظر الطبيعية الساحرة.ويسهم مناخ البحر المتوسط المعتدل، والنباتات المتوسطية وشبه المدارية مع أشجار السرو والليمون والبرتقال والصنوبر والنخيل، إلى جانب الشواطئ الرملية الجميلة، وإمكانية السير على طول الخط الساحلي، في جعل لوبود وجهة جذابة بشكل لا يقارن.

التاريخ الغني

تتمتع جزيرة لوبود بتاريخ طويل ومثير للاهتمام، يمكنك اكتشافه عبر العديد من بقايا المباني اليونانية والرومانية الباقية حتى يومنا هذا، بما في ذلك أكثر من 30 من بقايا من كنائس ما قبل الرومان، والعديد من الأديرة، ولعل جولة بالدراجة ستمنحك الفرصة أيضا لاكتشاف العديد من المسارات الخفية بهذه الجزيرة الساحرة من غابات الصنوبر الكثيفة إلى المنحدرات المثيرة المطلة على الشواطىء.

وجهة مثالية للأسر والعائلات

الشواطىء الجميلة

عندما تصل إلى لوبود بالعبارة، فإن أول شيء ستلاحظه هو شاطئ رملي صغير بجوار الرصيف يقصده دوما الأطفال من السكان المحليين ممن يلهون ويستمتعون بروع الأجواء المحلية الجميلة، فضلا عن ذلك يعد شاطئ  جانج في لوبود، أكبر شاطئ رملي في منطقة دوبروفنيك، وهو شاطئ رملي ضحل مثالي ليوم كامل من الاسترخاء، حيث يتم تقديم المظلات وكراسي الاسترخاء على الشاطئ، مع فرص الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية المتنوعة.

لوبود قاعدة مثالية لاكتشاف المنطقة

جزيرة لوبود هي جزيرة صغيرة هادئة بالقرب من دوبروفنيك وجزر إيلافيتي الأخرى، وهناك عبارة منتظمة تعمل 4 مرات في اليوم، حيث يمكنك بسهولة القيام برحلات يومية إلى الجزر القريبة أو زيارة دوبروفنيك ليوم واحد. وهذا يجعل لوبود قاعدة مثالية لقضاء عطلة أطول، علاوة على ذلك ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالغطس واستكشاف الشواطئ والكهوف المخفية، فيمكنك الذهاب في جولة خاصة بالقارب السريع أو استئجار قارب صغير في جولة ممتعة.

الإقامة في الجزيرة

بالنسبة إلى جزيرة صغيرة نسبيًا، يوجد بالفعل عدد معقول من خيارات الإقامة في لوبود، ولعل أحد أفضل الفنادق في الجزيرة هو منتجع Lafodia Sea ذو الـ 4 نجوم ، كما يوجد أيضا العديد من فنادق لوبود الرائعة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.