جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير السياحة يكرم الدراجين المشاركين برالي الدراجون العرب الأول

600

عالم السياحة:

كرم وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، مساء اليوم الأحد، 185 دراجاً أردنياً وعربياً مشاركين برالي الدراجون العرب الأول 2022، الذي نظمته شبكة الدراجون العرب.

وثمن الوزير الفايز خلال الحفل الختامي للرالي، الذي حضره مدير دائرة الآثار العامة الأستاذ الدكتور فادي بلعاوي، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومستشار الوزير هشام العبادي، الجهود التي بذلها الدراجون في ترويج وتسويق المواقع السياحية والأثرية بالمملكة، وجهود المنظمين.

وأكد الوزير الفايز، أن الأردن يتمتع بمنتج سياحي متنوع وفريد كالسياحة الثقافية والدينية والعلاجية والاستشفائية وسياحة المغامرات وغيرها من أنواع السياحة، لافتاً إلى أن المملكة تلبي جميع أذواق السياح لتنوع منتجها السياحي.

وزار الدراجون مدينة أم قيس الأثرية، ومحافظة جرش، والمواقع السياحية والأثرية في مادبا عاصمة السياحة العربية، ووسط البلد وجبل القلعة والمدرج الروماني في العاصمة عمّان.

وقال رئيس شبكة الدراجون العرب عصام الشاعر، إن الرالي يهدف إلى تسويق المناطق السياحية والأثرية في الأردن وتعريف الدراجين بنظام قيادة الدراجات في الأردن، لافتاً إلى أن الرالي هو الأول في الأردن وشارك فيه 12 دولة عربية هي: السعودية، العراق، فلسطين،الكويت، الإمارات، البحرين، عُمان، قطر، مصر، ليبيا، لبنان، سوريا.

وفي نهاية الحفل قدم الوزير الفايز الدروع التكريمية للدراجين والفرق المشاركة، والجهات التنظيمية للرالي، كما قدم رئيس شبكة الدراجون العرب الدروع التكريمية لوزير السياحة والآثار ومدير عام دائرة الآثار العامة، والمدير العام لهيئة تنشيط السياحة، والجهات التنظيمية الأخرى.