جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

كتب سعادة امجد المسلماني :”ضرورة استحداث لجنة نيابية لتنمية المحافظات…!”

252

عالم السياحة:مقالات -اخبار

في الوقت الذي يناقش فيه مجلس النواب في لجنته القانونية تعديل النظام الداخلي والذي يعتبر المحرك الاساسي لتطوير العمل البرلماني وتفعيل الدور الرقابي والتشريعي للنائب فان موضوع التعديل على اللجان النيابية الدائمة يتصدر موضوع النقاش في هذا السياق.

وان الواقع الراهن والحاجة الماسة للاهتمام بالتنمية والبنية التحتيه في المحافظات توجب طرح مسألة اضافة لجنة تنمية المحافظات الى اللجان الدائمه في مجلس النواب.

لجنة تنمية المحافظات ستنطلق في عملها من التنسيق مع مجالس المحافظات والتواصل مع المستثمرين لشرح المزايا الاستثمارية في محافظات المملكه بهدف توزيع التنمية على كافة محافظات المملكه اضافة الى ان تاسيس لجنة تختص بالتواصل مع مجالس المحافظات سيسهل عمل هذه المجالس ويعزز آليات التواصل بين مختلف مؤسسات الدولة ومجالس المحافظات لمساعدة هذه المجالس في تنفيذ مشاريعها التنموية.

وضرورة اعادة لجنة السياحة والاثار وهي اللجنة التي شكلت نقطة تحول في التواصل مع القطاع السياحي في مجلس النواب السابع عشر .

مؤكدا على اهمية اعادة لجنة السياحة كلجنة خاصة تتابع شؤون القطاع السياحي والذي أصبح يشكل مصدر مهم للدخل القومي وعنصر مهم في تشغيل الأيدي العاملة الأردنية.