جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

جلسات مؤتمر الترويج السياحي لفلسطين في العاصمة اليابانية طوكيو

353

عالم السياحة:

افتتحت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، رولا معايعة ، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات مؤتمر الترويج السياحي لفلسطين، في العاصمة اليابانية طوكيو.

وحضر فعاليات المؤتمر، سفير فلسطين لدى اليابان وليد صيام، وعدد كبير من وكالات السياحة والسفر اليابانية والإعلام السياحي وممثلون عن جمعية وكلاء السفر اليابانية وعدد من الضيوف الرسميين وسفراء كل من الأردن ومصر لدى اليابان، بمشاركة وفد يمثل القطاع السياحي الفلسطيني الخاص من جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة، وجمعية الفنادق الفلسطينية، وشبكة منظمات السياحة البديلة.

كما تحدثت معايعة عما تمتلكه فلسطين من مقومات سياحية تاريخية ودينية وأثرية وطبيعية هامة، جعلت منها مقصدا هاما لكل أنماط السياحة من بقاع العالم كافة، داعية وكلاء السفر في اليابان إلى التعرف أكثر على ما تقدمه وكالات السياحة من برامج، والعمل على تنظيم رحلات سياحية إلى فلسطين.

من جهته، ذكر السفير صيام العلاقة التاريخية مع اليابان واهتمام الشعب الياباني بزيارة فلسطين والتعرف على الحياة فيها، وأهمية التعامل مع مكاتب السياحة وأهمية الإقامة في الفنادق والمدن الفلسطينية; ما سيساهم بدعم الاقتصاد.

وقدم رئيس جمعية السياحة الوافدة ميشيل عوض، ورامي قسيس ممثلا عن السياحة البديلة عرضا حول واقع ومقومات السياحة، وما تقدمه وكالات السياحة الفلسطينية من برامج وأنشطة.

كما قدمت شوكو من وكالة جايكا، وكاكيرو الخبير السياحي الياباني في وكالة جايكا عرضا مصورا حول الإمكانيات والفرص المتاحة لتطوير السياحة من اليابان إلى فلسطين. وتخلل المؤتمر الافتتاحي عرض فيلم عن المواقع السياحية ولقاءات ثنائية مع المشاركين.

وعلى هامش المؤتمر، التقت معايعة رئيس جمعية مكاتب السياحة والسفر اليابانية شيمورا تاداشي، بحضور ممثلي القطاع السياحي الفلسطيني الخاص، وقدمت صورة عن الوضع السياحي في فلسطين والأنماط والبرامج السياحية التي تنتهجها من خلال مكاتب السياحة.

وأكدت أهمية تعريف مكاتب السياحة اليابانية الأعضاء في الجمعية والبالغ عددهم 1100 مكتب، بأهمية السياحة في فلسطين وما تمتلكه من مقومات سياحية مهمة وفريدة، من خلال القيام بحملات ترويجية ومطبوعات تعريفية بفلسطين وبقطاعها السياحي، والتشبيك المباشر ما بين القطاعين السياحيين، إضافة إلى تنظيم جولات تعريفية للقطاع السياحي الياباني إلى فلسطين.