جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

هواتف سوني ترى العالم بالدقة القصوى

750

طوكيو – اطلقت سوني ما قد يكون أفضل مستشعر لكاميرات الهواتف الذكية حتى الآن والذي يأتي بدقة 21 ميغابكسلا.

ويتميز المستشعر “آي إم إكس 230″، الذي يتوقع ان يتوفر في هواتف “سوني اكسبيريا زاد 4″، بدرجة وضوح 5.344×4.016 بكسلا.

ووفقا للشركة اليابانية فانها المرة الاولى التي تستخدم فيها إحدى تقنيات التركيز التلقائي المستخدمة في كاميرات “العدسات القابلة للتبديل غير المزودة بمرايا” في مستشعر للهواتف الذكية.

ويضم “آي إم إكس 230″ ايضا 192 نقطة تركيز تلقائي ما يسمح بالتقاط صور واضحة وتعقب الأجسام سريعة الحركة، مثل الأطفال، والسيارات، والطيور.

ويدعم مستشعر سوني تسجيل الفيديو لحظيا بتقنية “التصوير بالمدى الديناميكي العالي” (هاش.دي.ار) وبدقة “فور كيه”.

وقالت سوني ان مستشعرها الجديد يمكنه فظلا عن ذلك التقاط الصور لحظيا بتقنية “هاش.دي.ار”، تماما مثل هواتف “غالاكسي إس 5” و”غالاكسي نوت 4″ من سامسونغ.

ويدعم المستشعر كذلك تسجيل الفيديو بتقنية “فور كيه” (4K) بمعدل 30 إطارا في الثانية، وبدقة1080p بمعدل 60، وبدقة 720p بمعدل 120 إطارا في الثانية.

وذكرت الشركة اليابانية انها تعتزم تسويق مستشعرها الجديد في شهر نيسان/أبريل 2015، كما تعتزم إنتاج طراز آخر من المستشعر بدقة 16 ميغابكسلا يقدم نفس التقنيات ويتوقع أن يجري استخدامه في الهواتف متوسطة المواصفات.

وتتنافس الشركات في تحسين كاميرات الهواتف يوما بعد يوم، لكن شركة “DxO” المتخصصة بصناعة البرمجيات الخاصة بالتصوير وتحرير الصور، والتي تقوم مختبراتها كذلك بعمل دراسات واختبارات لكافة أنواع العدسات والكاميرات، أصدرت دراسة بينت فيها أفضل عشرة كاميرات يمكن أن تعثر عليها في هاتف ذكي.

وتقوم الشركة بإعطاء علامة لكاميرات الأجهزة التي تختبرها، والاختبارات عديدة تتضمن مدى الضجيج في الصورة وقياس نسبة التعرض للضوء والألوان والتركيز التلقائي، لكل من التصوير العادي والفيديو.

وفي آخر اختباراتها قالت الشركة ان الهاتف الحائز على الترتيب الأول كان هاتف “سامسونغ غالكسي اس 5” الذي حصل على علامة 79 من 100 والتي قالت الشركة بأنها أعلى علامة حصل عليها هاتف ذكي قامت باختباره حتى الآن.

ويلي هاتف سامسونغ هاتف سوني “اكسبيريا زاد 2” الذي تعادل معه تقريبًا لكن الأول تفوق بشكل طفيف من حيث تصوير الفيديو.