جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

بطولة ويمبلدون: فيدرر “لم انته بعد” وستاخوفسكي فاز على “فيدررين”

1٬123

عالم السياحةWTTEN-أكد السويسري روجيه فيدرر انه سيبقى في ملاعب كرة الضرب لعدة سنوات رغم خروجه المفاجئ الاربعاء من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، امام الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي المصنف 116 عالميا.

واشار فيدرر، المصنف ثالثا عالميا، ان تغييرات كبيرة تحصل في عالم كرة المضرب، اذ بات اصحاب المراكز المتدنية في تصنيف اللاعبين المحترفين يمتلكون ثقة اكبر في التغلب على لاعبي النخبة مثله والصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال.

وتوقفت سلسلة من 36 ظهورا متتاليا لفيدرر في ربع نهائي البطولات الكبرى، بدأت في ويمبلدون عام 2004.

وعن تراجع مستوى حامل لقب ويمبلدون 7 مرات، قال اللاعب البالغ 31 عاما: “لدي خطط للعب لسنوات عديدة. من الطبيعي ان يشعر الناس بهذا الشيء اثر خروج مفاجىء ومبكر بعد التأهل 36 مرة متتالية الى ربع النهائي. كنت اتمنى الا تنتهي الامور هنا. هذا رقم كبير وانا فخور به، لكني ساواصل. سافكر بالسلسلة عندما اعتزل وليس الان”.

واعتبر فيدرر، حامل لقب 17 دورة كبرى، انه سيستخدم وقت الفراغ بعد خروجه للتركيز واعادة شحن قواه لباقي الموسم: “ماذا تفعل بعد خروج مماثل؟ تعود الى العمل كي تكون اقوى”.

اما ستاخوفسكي (27 عاما) خريج اكاديمية كييف، فقال: “عندما تأتي الى هنا تجد فيدرر على غلاف كتاب ويمبلدون. تواجه الرجل ثم تواجه الاسطورة التي تلاحقه لانه توج هنا سبع مرات”.

وتابع اللاعب الذي حقق فوزه الاول على لاعب من العشرة الاوائل في العالم في 21 محاولة: “تواجه لاعبين اثنين. عندما تتغلب على الاول يبقى الآخر الذي يضغط عليك. تقول لنفسك: هل سأغلبه؟ هل يمكن ذلك؟”.

وعن خطته للتغلب على فيدرر، قال ستاخوفسكي المصنف 31 عالميا قبل ثلاث سنوات: “لا يمكنك منافسة فيدرر على العشب او المبادلات الطويلة، هذا مستحيل. يمكنه ان يصنع ما يشاء بالكرة. التكتيك الوحيد الذي اعتمدته، هو الضغط بقوة على الارسال والتقدم نحو الشبكة قدر الامكان. كل ما كانت الكرة اقصر كان ايقاعه ابطأ”.

وامتدح ستاخوفسكي، الذي سيواجه النمسوي يورغن ملتسر في الدور المقبل، فيدرر الانسان: “رياضتنا هي روجيه فيدرر. هو اعظم لاعب شهدته اللعبة. هو الاسم الاكبر ونشكر الله انه لا يزال هنا. واعتقد انه اثبت كشخص انه يمكنك الفوز بالكثير من الالقاب وتبقى رجلا محترما يحبك الجميع”.