جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

شركة هوندا موتور (الشرق الأوسط وأفريقيا) تعلن عن إطلاق سيارة هوندا CR-V هايبرد الجديدة كُليًّا للأردن

11٬980

عالم السياحة والاقتصاد:خاص

أطلقت شركة هوندا موتور (مكتب أفريقيا والشرق الأوسط) سيارة CR-V هايبرد الجديدة كُليًا في سوق الأردن اليوم. ولأول مرة بالنسبة لهوندا في المنطقة، ستتوافر سيارة هوندا CR-V هايبرد الجديدة كُليًا مزودة بتقنية ناقل الحركة الهجين المتقدم. ويستخدم النظام الهجين تقنية المحرك متعدد الأوضاع الذكي (i-MMD) التي تجمع بين محركين كهربائيين ومحرك بنزين بدورة احتراق أتكنسون (Atkinson cycle) وبطارية ليثيوم أيون وناقل حركة ثابت التروس لتوفير مستويات عالية من الدقة والاستجابة والكفاءة. وتتوافر فئتان من السيارة بالنسبة لسوق للأردن، هما الفئة المتوسطة والعليا وتعمل كلتا الفئتين بنظام الدفع الثنائي. ستتوافر سيارة CR-V هايبرد لدى طهبوب للسيارات وكلاء هوندا – شارع مكة.

معلومات :

  • فئتان للسوق الأردني

  • المرة الأولى التي تتوافر فيها سيارات هوندا الرياضية متعددة الأغراض في الأردن

  • يتوافر نظام الاستشعار من هوندا “Honda Sensing” كنظام أساسي في كلتا الفئتين

  • عجلات من الألومنيوم مقاس 18 بوصة في كلتا الفئتين

  • أضواء LED نهارية و أضواء LED أمامية في كلتا الفئتين

  • جلد داخلي وفتحة سقف بانورامية في الفئة العليا

  • مقاعد قابلة للطي بنسبة 60:40 في جميع الفئات

  • محرك HEV سعة 2.0 لتر مع بطارية ليثيوم أيون ومحرك كهربائي

  • ناقل حركة I-MMD متغير إلكترونيًا باستمرار

التصميم الخارجي:

تحتفظ سيارة هوندا CR-V الهايبرد الجديدة بخطوطها الخارجية المعتادة، مع التمتع بتصميم متجدد متطور ورياضي. وتتميز سيارة CR-V بتصميم خارجي فريد، مع أقواس عجلات أوسع ومعالم وملامح أكثر وضوحًا على الغطاء المحرك وكذلك التصميم الخلفي ، بالإضافة إلى أحدث تصميم للكشافات الأمامية من هوندا. ويتمثل مفهوم التصميم الأساسي لسيارة CR-V الجديدة في توفير سيارات رياضية متعددة الأغراض حديثة وديناميكية تعمل بكفاءة عالية. وتهدف هوندا إلى تقديم سيارة راقية، بتصميم أنيق وعصري.

في الجزء الأمامي من السيارة، يعمل تصميمها الجريء على نفس نمط أحدث فئات سيارات “هوندا”، بما في ذلك تصميم الجناح الصلب والشكل الحديث للمصابيح الأمامية، مع أضواء تعمل خلال النهار LED والمصابيح الأمامية كجزء أساسي منها. أما في الجزء الخلفي، فتتميز سيارة CR-V هايبرد أيضًا بمصابيح خلفية LED مميزة وتصميم عجلات مثير من الألومنيوم مقاس 18 بوصة وذلك في كلتا الفئتين. وتتميز الفئة العليا أيضًا بفتحة سقف بانورامية.

 وتشمل ميزاتها القياسية الأخرى البارزة مصابيح الضباب الأمامية والخلفية وأجهزة استشعار الركن الأمامية والخلفية والمرايا الجانبية الكهربية المزودة بمؤشرات للانعطاف والإمالة لأسفل عند الرجوع للخلف وهوائي مثبت بالسقف من نوع زعنفة القرش وزخارف ممميزة من الكروم وماسحات استشعار المطر تعمل بشكل تلقائيً.

 التصميم الداخلي:

إن سيارة CR-V هايبرد تُزيد من مستوى الأناقة والرفاهية الداخلية وذلك من خلال مقصورة القيادة التي تم إعادة تصميمها بالكامل والميزات الاستثنائية المبتكرة المتوافرة بها. وتتميز مقصورتها الأكثر اتساعًا، المتوافر بها مساحة داخلية الأعلى في فئتها وكذلك أفضل مساحة للقدمين في المقعد الخلفي في فئتها، بمواد مطورة بالكامل، بما في ذلك لوحة عدادات جديدة تعمل باللمس ومقاعد مخيّطة بصورة لا مثيل لها. وتوفر الزخارف الأنيقة والمتطورة ذات التأثير الخشبي المستخدمة في بطاقات الأبواب والجزء السفلي من لوحة أجهزة القياس لوحة رائعة من الألوان الطبيعية في مقصورة سيارة CR-V الهايبرد.

 تتميز سيارة هوندا CR-V هايبرد الآن بشاشة لمس مركزية واحدة بالإضافة إلى واجهة معلومات السائق (DII) مقاس 7 بوصات المرئية من خلال عجلة القيادة. وتتضمن واجهة معلومات السائق عداد سرعة رقمي كبير ومقياس طاقة خطي مع مؤشر لحالة الشحن. وتم دمج “منطقة محتويات” في النصف السفلي من واجهة معلومات السائق، يمكن للسائق التمرير عبرها للاختيار من بين مجموعة متنوعة من المعلومات، بما في ذلك معلومات المسار الصوتي وجهات الاتصال للهاتف الذكي وكذلك معلومات الصيانة للمركبات الذكية. كما تتميز أيضًا برسم توضيحي للتدفق الحالي للطاقة، يُشير إلى مصدر طاقة المركبة وما إذا كانت البطارية مشحونة أم لا، و”دليل ECO” لاقتراح أساليب قيادة أكثر كفاءة. ويمكن للسائقين التحكم في كفاءة القيادة على مدار الرحلة وذلك عن طريق نتيجة دورة القيادة ويمكن الوصول لأكثر كفاءة في إستهلاك الوقود عن طريق كبس زر ECON . وتتميز السيارة أيضًا بنظام مراقبة انتباه السائق، المُصمم خصيصًا لاكتشاف تعب السائق وتنبيهه في حالة شروده على الطريق وذلك من خلال سلسلة من التنبيهات المرئية والصوتية.

 الجديد بالنسبة لسيارة CR-V هو استبدال ذراع ناقل الحركة التقليدي بأزرار بالضغط لإختيار السرعات بصفة إلكترونية ويمكنك تحديد وضع الوقوف (Park) والمحايد (Neutral) والقيادة (Drive) بضغطة زر. بينما يمكنك تحديد وضع القيادة للخلف بسحب الزر المخصص لذلك للخلف. وتشير مصابيح المؤشر الموجودة على الأزرار أو بجانبها إلى الوضع المحدد. وكميزة أمان إضافية، في حالة إيقاف السيارة وذراع ناقل الحركة على الوضع “القيادة” أو “الرجوع للخلف”، فسيحدد النظام تلقائيًا الوضع “ركن” إذا كان حزام أمان السائق مفكوك وباب السائق مفتوح. ويتيح نظام أذرع التبديل المثبتة على عجلة القيادة للسائق إمكانية التحكم اليدوي في اختيار ترس ناقل الحركة.

تتضمن بعض ميزات الراحة والرفاهية الرئيسية المتوفرة في سيارة CR-V هايبرد الجديدة ميزة الدخول الذكي وتشغيل المحرك عن بُعد وبدء التحكم في المناخ من خلال تعديل درجة حرارة في منطقتين داخل المقصورة وذلك في كلتا الفئتين وقنوات تكييف الهواء الخلفية ومرآة الرؤية الخلفية تلقائية التعتيم وفرامل الركن الإلكترونية ( EPB) المزودة بوظيفة التوقف المؤقت التلقائي وكاميرا الرؤية العريضة الخلفية مع الإرشادات ومنافذ USB أمامية ومنافذ شحن USB خلفية بقدرة 2.5 أمبير والضبط اليدوي لارتفاع مقعد السائق ومقاعد الركاب بدعم كهربائي أسفل الظهر وذلك في الفئة العليا فقط.

 التكنولوجيا الهجينة الجديدة:

تُعد شركة هوندا للسيارات أولى الشركات المُصنعة التي تطرح سيارات مزودة بنواقل حركة هجينة في أوروبا منذ عام 1999. ومنذ ذلك الحين، ونحن نوفر نواقل حركة هجينة لجميع السيارات، حتى أننا دمجنا أحد هذه النواقل في واحدة من أفضل سياراتنا على الإطلاق سيارة (NSX supercar). وتصدرت شركة هوندا ولا تزال في طليعة الثورة الهجينة طوال عشرين عامًا حيث جرى استخدامها في ملايين المركبات التي لا تزال تعمل حتى الآن ، فإن هوندا تمنح سيارة CR-V هايبرد ضمانًا قياسيًا لمجموعة ناقل الحركة من هوندا.*

ولأول مرة بالنسبة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض من هوندا في المنطقة، تتوافر سيارة هوندا CR-V الجديدة كُليًا مزودة بتقنية ناقل الحركة الهجين المتقدم. ويتم تمكين نظام الأداء الهجين من هوندا من خلال تقنية المحرك متعدد الأوضاع الذكي (i-MMD)، والتي تضم محركين كهربائيين ووحدة تحكم في الطاقة ومحرك بنزين بدورة احتراق أتكنسون وبطارية ليثيوم أيون وناقل حركة مبتكر ثابت يوفر مستويات عالية من الدقة والاستجابة والكفاءة. 

جُهزت السيارة CR-V هايبرد محرك بنزين بدورة احتراق أتكنسون i-VTEC سعة 2.0 لتر، بقدرة قصوى تبلغ 143 حصانًا عند سرعة 6200 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 175 نيوتن متر عند سرعة 4000 دورة في الدقيقة ومحرك كهربائي قوي بقدرة 135 كيلو وات بعزم دوران يصل إلى 315 نيوتن متر.

محرك وشاسيه السيارة CR-V الهايبرد

لقد جرى تطوير الهيكل الجديد لسيارة CR-V هايبرد الجديدة لتوفير تحكم أكثر مرونة وثقة، ورفاهية أعلى، وتعدد استخدامات شامل أكثر تفوقًا. إن زيادة عرض المسافة بين العجلات في الأمام وفي الخلف بالتوافق مع نظام تعليق بدعامة ماكفيرسون في الأمام والوصلات المتعددة المستقلة في الخلف مع مخمدات للاحتكاك المنخفض تم ضبطها خصيصاً فضلاً عن المقدمة الإنسيابية الشكل وقضبان التثبيت الخلفية الصلبة كل ذلك يعمل على تعزيز التحكم والاستجابة أثناء الدوران والثبات في المنعطفات.

كما تتميز سيارة CR-V هايبرد الجديدة بأنها مزودة بنظام تعزيز كبح إلكتروني. يضاعف هذا النظام من كفاءة المكابح كما أنه قادر على استعادة المزيد من طاقة الكبح. يحدث التجديد في أي وقت يجري فيه إطلاق دواسة الوقود أو الضغط على دواسة المكابح، مما يضمن بقاء بطارية الليثيوم أيون مشحونة بالكامل.

تستخدم سيارة CR-V هايبرد محرك بنزين سعة 2.0 لتر بدورة احتراق أتكنسون (Atkinson cycle). يمكن لهذا النوع من المحركات أن يُغيّر من معدل الانضغاط وهو مُصمم خصيصًا ليناسب السيارات الهجينة. فأثناء النمط الهجين (Hybrid mode) أو التجديد، لا يحتاج المحرك إلى خفض الطاقة من أجل دفع سيارة CR-V، فعن طريق خفض معدل الانضغاط، تنخفض مقاومة المُحرك، ويمكن استعادة/إنتاج المزيدٍ من الطاقة للبطارية والمُوَلِّد، وتمديد نمط القيادة الكهربائية (EV).

نظام السلامة والاستشعار المتقدم من هوندا Honda SensingTM))

صُممت السيارة CR-V هايبرد الجديدة كُليًا لتحقيق أداءً رائدًا في مجال السلامة. وفقًا لفلسفة هوندا “السلامة للجميع”، تم توفيرنفس أنظمة السلامة الظاهرة وغير الظاهرة في جميع فئات سيارات CR-V هايبرد الجديدة.

وكجزء لا يتجزأ وأساسي من تصميم سيارة CR-V هايبرد، تعمل بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) المتطوّرة على توفير الحماية للركّاب والتوافق مع حوادث السير عند وقوع اصطدام أمامي من خلال توزيع قوّة الصدمة بشكل متساوٍ أكثر عبر مقدِّمة السيارة.

تشمل ميزات السلامة غير الظاهرة الأخرى نظام مساعدة ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم في الجر (TCS) وأنظمة الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) وموزع الفرامل الإلكتروني (EBD) ومساعد التحكم السريع ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) ونظام المساعدة على المرتفعات (HSA).

نظام الاستشعار من هوندا Honda SensingTM))

يُعد نظام الاستشعار من هوندا (Honda SENSINGTM) أحد تقنيات السلامة الأكثر تقدمًا المتوفرة وهو من المواصفات القياسية في جميع الأنواع.

 نظام الكبح للتخفيف من شدة الاصطدام

في حال وجود أي احتمالية لتعرض المركبة للاصطدام بمركبة أخرى أو للإصطدام بأحد المشاة، يعمل هذا النظام على تحذيرك من خطر الاصطدام كما أنه يخفض من سرعة السيارة مما يساعدك في تقليل حدة التأثير.

نظام التحذير من الاصطدامات الأمامية

في حالة تشتت انتباه السائق للحظة، فإن نظام التحذير الحديث يمكنه أن ينبه السائق للخطر المُحتمل أمامه. يعمل نظام التحذير من الاصطدامات الأمامية (FCW) باستخدام كلٍّ من التنبيهات البصرية والسمعية على تحذير السائق من خطر الاصطدام المحتمل مع المركبة التي تم اكتشافها أمام السائق.

التحذير في حالة الخروج عن المسار

إذا ما خرجت السيارة عن مسارها دون تفعيل السائق للمؤشر، فمن ثم يقوم النظام بإطلاق تحذيرات في صورة ومضات ضوئية وأصوات لجذب انتباه السائق من أجل تصحيح مسار السيارة.

 نظام الحد من مغادرة الطريق

تعمل الكاميرا المُثبتة على الزجاج الأمامي على اكتشاف خروج السيارة عن الطريق، ويعمل النظام الإلكتروني لتوجيه القيادة على التصحيح الدقيق للحفاظ على بقاء السيارة في مسارها الصحيح. وفي بعض الأحيان، يقوم النظام بتعشيق المكابح.

نظام المساعدة للسير في نفس المسار

يساعدك في البقاء في منتصف الحارة التي تقود السيارة بها، حيث يقلل الضغط الذي قد تشعر به أثناء القيادة وذلك عن طريق تقليل الحاجة إلى حركة تصحيح التوجيه والقيادة المُجهدة على الطرق السريعة.

نظام تثبيت السرعة المتكيف الذكي (ACC)

يساعدك هذا النظام في اكتشاف ما إذا كانت المركبة الموجودة في الحارة المرورية المجاورة تنوي قطع الطريق أمامك، ومن ثم يعمل على تعديل سرعة سيارة CR-V على نحو استباقي. كما أنه يساعدك في الحفاظ على طول المسافة بينك وبين السيارة التي أمامك، بحيث لا تحتاج إلى تغيير سرعتك.

نظام تثبيت السرعة المتكيف مع نظام التتابع على السرعات المنخفضة

تحافظ هذه الوظيفة على سرعة السيارة المحددة والمسافة بينك و بين المركبة التي أمامك. إذا كانت المركبة المرصودة بصدد التوقف، تعمل هذه الخاصية على خفض التسارع وإيقاف مركبتك دون الحاجة إلى الضغط على المكابح. وبمجرد أن تبدأ السيارة التي أمامك في السير مجددًا، ليس عليك سوء الضغط على الدواسة لمتابعة التشغيل مرة أخرى.

نظام التعرف على اللوحات المرورية

يعمل نظام التعرف على اللوحات المرورية على تحديد علامات المرور وينقل هذه المعلومات إليك عبر شاشة عرض مرئية. كما يمكن للنظام أن يعرض لوحتين في الوقت ذاته.

مساعد السرعة الذكي

يعمل هذا النظام على الجمع على نحو ذكي بين خاصية محدد السرعة القابلة للتعديل وبين نظام التعرف على اللوحات المرورية وذلك لضبط مستوى السرعة على نحو تلقائي بما يتوافق مع اللوحات المرورية التي يرصدها نظام التعرف على اللوحات المرورية.

الكاميرا الخلفية لمراقبة الطريق (الفئة العليا فقط)

عند الرجوع إلى الخلف، يمكن للكاميرا الخلفية مراقبة الطريق ورصد المركبات التي بصدد الاقتراب من إحدى الجهتين، وتحذرك من أي خطر وشيك.

نظام معلومات النقطة العمياء (الفئة العليا فقط)

 يستخدم نظام معلومات النقطة العمياء مستشعرات رادار حتى تلتقط أوتوماتيكيًا السيارات الموجودة في المنطقة العمياء بالنسبة للسائق وتنبّهه من خلال علامات تحذيرية داخل السيارة.

دعم الضوء العالي للأضواء الأمامية

 باستخدام كاميرا أحادية من نظام الاستشعار من هوندا (Honda SensingTM)، ينتقل النظام تلقائياً من شعاع الضوء العالي إلى شعاع الضوء المنخفض عندما يتم تحديد مصدر للضوء الأبيض أو الأحمر في الأمام. هذا الأمر يخفف من الإجهاد الذي يصيب السائق ويعزز مستويات السلامة.

الألوان:

 تأتي سيارة CR-V هايبرد الجديدة كُليًا بالألوان الخارجية والداخلية الواردة أدناه لجميع الفئات:

 الألوان الخارجية:

  • أبيض لؤلؤي بلاتيني

  • فضي معدني قمري

  • فضي معدني حديث

  • أسود لؤلؤي كريستالي

  • أحمر معدني كريستالي بريميوم

  • أزرق معدني جمالي

  • أحمر لؤلؤي رالي

  • بني العقيق الماسي البريميوم

الألوان الداخلية

  • قماش أسود

  • جلد عاجي

  • جلد أسود

  • جلد بني

للحصول على مزيد من المعلومات،

يرجى زيارة https://www.honda-mideast.com/ar-jo

*لمزيدٍ من التفاصيل يُرجى التواصل مع الموزِّع المحلي