جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزيرة السياحة مجد شويكة:خلال رعايتها لندوة عن السياحة في الهند تعلن عن منح الزوار الهنود تأشيرة الدخول عند وصولهم للمملكة.

37

عالم السياحة: قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، إن العلاقة الاردنية الهندية تتقدم بشكل متسارع وشهدت تحولا كبيرا في مجال السياحة، خاصة بعد زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى الهند في العام الماضي، حيث لعبت هذه الزيارة دورًا مهمًا في تشكيل العلاقة الأردنية الهندية، والتي تم خلالها منح الزوار الهنودتأشيرة الدخول عند وصولهم للمملكة.

منح الزوار الهنود تأشيرة الدخول عند وصولهم للمملكة.

شويكة خلال رعايتها لندوة عن السياحة في الهند بعنوان “اعرف الهند” والتي اقامتها السفارة الهندية في عمان اليوم الخميس، أن إستراتيجية العلاقة الاردنية الهندية في 2019، إتخذت زاوية تسويقية شاملة ، حيث تم التركيز على السياحة والتجارة على حد سواء ، وذلك من خلال الشركاء التجاريين الهنود، وسياحة الاعمال، والسياحة الدينية، والسياحة التاريخية.

ولفتت الى أن الأردن يعتبر وجهة مميزة للراغبين بإقامة حفل زفافهم، حيث يقدم الاردن الملاذ الشرق أوسطي المميز وخاصة مدينة البترا التي تعد من عجائب الدنيا السبعة، مشيرة الى أن إقامة حفلات الزفاف أصبحت حدثا مدرا للدخل بالنسبة للوجهات السياحية. وأشارت شويكة الى إستضافة الأردن لعدد من المخرجين والمنتجين الهنود لتسليط الضوء على إمكانات الاردن والمناطق والمواقع المذهلة التي يتمتع بها في تصوير الافلام كموقع وادي رم، بالإضافة للخدمات اللوجستية العملية التي يقدمها.
وأكدت أن الأردن يعد مصدر إلهام لا ينتهي أبدًا بمواقعه الفريدة، ووجهة للسائح الهندي المليء بالتاريخ والدين والترفيه، وذلك للتنوع الفريد والمواقع التي يتمتع بها، كموقع المعمودية والبترا والعديد من المدن والقلاع القديمة، والبحر الميت الذي يعد أخفض نقطة على الأرض.
وقالت شويكة : إن من اهداف الوزارة للعام المقبل هي تشجيع شركات الطيران على إعادة تنشيط الرحلات الجوية المباشرة بين الاردن والهند، وذلك لتكون بداية جديدة لتحسين الوضع الراهن في السياحة والانتقال الى مستقبل أكثر جدوى لكلا البلدين.
من جانبه قال السفير الهندي في عمان أنور حليم: إنه خلال إقامته في الاردن إطلع على الإمكانيات العظيمة والتنوع السياحي الذي يتمتع به الأردن، مؤكدا ان هناك توجها كبيرا للمزيد من التعاون بين الأردن والهند في مجال السياحة.
وأشار الى أن السياحة تعتبر من أهم المجالات التي نعمل عليها جميعنا من أجل تعزيز العلاقات الأردنية الهندية، مؤكدا بأن الجهود المكثفة للعمل المشترك ستساهم بالمزيد من التطور وتعزيز العلاقة بين البلدين.
وفي نهاية الندوة تم عرض فيديو تقديمي عن الوجهات السياحية التي تتمتع بها الهند، بالإضافة لأشكال وأنواع السياحة الهندية.

التعليقات مغلقة.