جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الغاء أكبر معرض للسياحة في العالم -معرض برلين للسياحة الدولية- (ITB Berlin)

351

عالم السياحة-وكالات:

ألغت برلين نسخة هذا العام من أكبر معرض للسياحة في العالم، والذي يقام سنويا في العاصمة الألمانية. وبذلك ينضم معرض برلين للسياحة لمعارض أخرى ألغيت في ألمانيا والعالم بسبب فيروس كورونا.

قبل  أيام من انطلاقه ألغى منظمو معرض “بورصة برلين للسياحة الدولية” المعروف اختصارا باسم (ITB Berlin)، إقامة المعرض هذا العام بسبب فيروس كورونا الجديد. ويعد معرض برلين للسياحة الدولية أكبر معرض للسياحة في العالم، وفرصة ينتظرها منظمو السياحة والسفر في العالم لعقد الصفقات وإجراء التعاقدات للموسم السياحي الجديد. وكان من المفترض أن يفتح معرض هذا العام أبوابه في الفترة بين الأربعاء المقبل الرابع من مارس/ آذار وحتى الأحد الثامن من نفس الشهر.

وقال رئيس المعرض كريستيان غوكه إن الشروط الرسمية لإقامة المعرض تم تشديدها اليوم الجمعة (28 فبراير/ شباط 2020)، لدرجة لا يمكن تطبيقها وأضاف حسب بيان للمعرض تم نشره على موقع تويتر أن معرض برلين له أهمية كبرى للسياحة في العالم، حيث يشارك فيه أكثر من 10 آلاف عارض، يأتون من أكثر من 180 دولة. وتابع رئيس معرض برلين للسياحة “نحن نحمل على عاتقنا بمنتهى الجدية مسؤولية صحة وسلامة ضيوفنا والعارضين والموظفين”. مؤكدا أن قرار إلغاء المعرض لعام 2020 جاء بصعوبة.