جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مطارات دبي اعتباراً من اليوم الثلاثاء7/7/2020 تفتح ابوابها لجميع الزوار والمسافري

2٬617

عالم السياحة:عربي -دولي

ترحب مطارات دبي اعتباراً من اليوم الثلاثاء، بجميع الزوار والمسافرين، حيث أعلنت دائرة السياحة في دبي عن فتح الإمارة أبوابها لاستقبال السيّاح ابتداءً من 7 يوليو، مشيرة إلى أنه لم يتم فرض أي قيود عمرية على السفر.

وتبدأ

لإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في استقبال المسافرين عبر مطارات دبي، بملصق يحمل عبارة “نرحب بكم مجددا في بلدكم الثاني ” ترحيبا بعودة المقيمين وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة في بلدهم الثاني.

وتشمل قائمة التحقق للسفر إلى دبي 4 إجراءات، وهي التحقق فيما إذا كان المسافر بحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر، إضافة إلى حجز رحلة الطيران، فضلاً عن شراء تأمين على السفر تشمل تغطية تكاليف العلاج من فيروس كورونا أو الإفصاح عن أن المسافر سيتحمل تكاليف العلاج، إلى جانب إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR قبل 96 ساعة من موعد السفر.

علماً بأن اختبارات PCR تتوافر لدى الوصول إلى دبي، حيث يتعين على المسافر في هذه الحالة عزل نفسه إلى حين صدور نتيجة الاختبار، فإذا كانت نتيجة الاختبار سلبية يمكن للمسافر مغادرة الفندق والاستمتاع برحلته بشكل طبيعي، أما إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية فيتعين عليه اتباع نصائح هيئة الصحة بدبي ومتابعة العزل.

وقد أكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بأن عودة الحركة الجوية عبر مطارات دبي تشكل خطوة مهمة في تعزيز قطاع الطيران وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي كواحدة من أهم مراكز الطيران في العالم.

وأضاف المري: “أننا نرحب بجميع الزوار والسياح القادمين عبر مطارات دبي ونؤكد لهم بأنهم محل ترحيب دائم في بلدهم الثاني ونحن على اتم الاستعداد لتسهيل إجراءات سفرهم وفق أعلى معايير الصحة والسلامة”.

وأشار إلى أن ازدياد عدد المسافرين القادمين عبر دبي منذ عودة حركة الطيران ستشكل دفعة إيجابية للقطاع الاقتصادي والاستثماري الأجنبي ويعيد الثقة بالقطاع السياحي.