جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مشاركون في برنامج “أردننا جنة”يعرضون تجارب والمسارات السياحية التي تضمنها البرنامج في محافظة عجلون

13٬094

عالم السياحة-عمان 22 تموز (بترا)- حاكم الخضير- عرض مشاركون في برنامج “أردننا جنة”، للتجارب والمسارات السياحية التي تضمنها البرنامج في محافظة عجلون وتسهيلات الحجز والدفع الإلكتروني من خلال تطبيق أردننا جنة Jannah.jo للهواتف الذكية والتنظيم والدقة في مواعيد انطلاق الرحلات، والأسعار المخفضة التي تضمنها البرنامج.
وخلال مقابلات أجرتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أثناء مرافقتها المشاركين في البرنامج، قال سليمان سليم؛ المشارك في زيارة مقام السيدة العذراء، وموقع “مار إلياس الأثري الديني”، إن البرنامج اسهم في توفير تجربة سياحية مميزة له ولعائلته وبأسعار مناسبة، ووفر له أيضا زيارة المناطق الدينية المسيحية والتعرف عليها.
وثمنت اخلاص جبريل إحدى المشاركات بالرحلة، لوزارة السياحة والآثار الخدمات التي وفرتها مثل النقل المجاني، والدليل السياحي المرافق الذي زودهم بالمعلومات عن المنطقة والأماكن الأثرية الموجودة فيها.
وأكدت صفاء فوزي احدى المشاركات بالرحلة أن الوزارة أهتمت بشكل كبير بإجراءات الصحة والسلامة العامة والتباعد الاجتماعي المطبق في الرحلات، داعية المواطنين للمشاركة في هذه التجربة.
وقال الراعي في كنيسة مزار “سيدة الجبل” الأب مرقس سلامة، إن البرنامج أعاد الروح إلى المكان بعد انقطاع الوفود السياحية لثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا، لافتا إلى أن المزار أحد أماكن الحج المسيحي الخمسة الموجودة في المملكة.
وبين الدليل المرافق للرحلة فتحي قواسمة، أن مسار الرحلة يتضمن زيارة للكنيسة الكبيرة والصغيرة ومعصرة الزيتون والمقبرة في موقع “مار إلياس”، وكنيسة سيدة الجبل في منطقة عنجرة، وتناول طعام الغداء في أحد مطاعم عجلون.
ويوفر البرنامج الذي أطلقته الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في موسمه الثاني لهذا العام تحت شعار أردننا بخير، تجارب ورحلات سياحية فريدة، وأنماطا سياحية متنوعة ومختلفة في جميع محافظات المملكة.
ويهدف البرنامج المدعوم من الوزارة والهيئة بنسبة 40 بالمئة من كلف الطعام والشراب والإقامة، والنقل المجاني، إلى تنشيط السياحة الداخلية وتمكين المجتمعات المحلية، وتوفير فرص عمل للأردنيين ورحلات سياحية مناسبة للعائلات.
–(بترا)