جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

البنك التجاري الأردني لفروع فلسطين و”جامعة القدس المفتوحة ” يوقعان مذكرة تفاهم

11٬172

وقعت جامعة القدس المفتوحة، يوم الاثنين الموافق ‏09‏/03‏/2015م، مذكرة تفاهم مع البنك التجاري الأردني، وذلك في مقر رئاسة الجامعة بحي الإرسال بمدينة رام الله.

ومثل الجامعة في التوقيع رئيسها أ. د. يونس عمرو، ومثل البنك التجاري الأردني المدير الإقليمي في فلسطين أ. منتصر الششتري.

واتفق الطرفان على التعاون بما يخدم المجتمع المحلي عامة، وطلبة الجامعة بشكل خاص، انطلاقًا من حرصهما على أداء مسؤوليتهما المجتمعية. ونصت الاتفاقية على أن تفتح الجامعة حسابات لها في البنك التجاري الأردني، تسهل على الطلبة دفع الأقساط في أفرع البنك المختلفة خلال فترات التسجيل، مقابل أن يدعم البنك مشاريع الجامعة وأنشطها مثل المؤتمرات والبحث العلمي وغيرها من الأنشطة، ويستفيد البنك من مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع والبرامج التطويرية التي تطرح في الجامعة، لتطوير عمل موظفيه.

كما وافق البنك على إفساح المجال أمام الطلبة الخريجين للتدرب على الأعمال البنكية وفقا لتخصصاتهم العالمية، آخذا ذلك بالحسبان في عمليات التوظيف.

وأكد رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، أن “القدس المفتوحة” ستواصل التعاون مع المجتمع المحلي لخدمة طلبتها وأبناء شعبها، وأن مذكرة التفاهم تأتي في سياق اهتمام الجامعة بتطوير علاقتها مع مختلف المؤسسات خصوصا المصرفية، حيث تخرج “القدس المفتوحة” كوادر تعدّ الأفضل في مجال المحاسبة والتخصصات المالية الأخرى التي يحتاجها القطاع المصرفي.

من جانبه، شكر الششتري “القدس المفتوحة” وأشاد بدورها في دعم المسيرة التعليمية في فلسطين، موضحا أنها ستبقى الجامعة الأكبر على مستوى الوطن بانتشارها وعدد طلبتها. وأكد على اهتمام البنك التجاري الأردني بتقديم الخدمات المصرفية كافة للطلاب وموظفي الجامعة، حيث إن البنك يوفر خدمات تتناسب مع مختلف الشرائح وتلبي جميع الاحتياجات، ويأتي ذلك ضمن السياسة التوسعية التي ينتهجها البنك التجاري الأردني نحو الازدهار والتطور في القطاع المصرفي الفلسطيني .

وحضر التوقيع من “القدس المفتوحة” مستشار رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون الموارد المالية والمجتمعية د. عودة مشارقة، ومساعدة رئيس الجامعة لشؤون المتابعة أ. آلاء الشخشير، ومديرة دائرة العلاقات العامة أ. لوسي حشمة، ومن البنك رئيس وحدة المبيعات المباشرة (الإدارة الإقليمية) محمود طلوزي، ومسؤولة التسويق لفروع فلسطين نور حمدان.