جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مقتل سائحة وإصابة 7 آخرين في حادث سقوط منطاد بالأقصر

1٬337

لقيت سائحة مصرعها وأصيب سبعة آخرون أثناء هبوط اضطراري لمنطاد، كان يقل 20 سائحا في مدينة الأقصر جنوبي مصر.

وكان المنطاد في رحلة سياحية، فوق المناطق الأثرية غرب مدينة الأقصر التاريخية، وانجرف نحو الصحراء بفعل الرياح الشديدة.

ويعتقد أن السائحة القتيلة يبلغ عمرها 35 عاما وهي من جنوب أفريقيا، ولا تعرف جنسيات المصابين.

وفتحت السلطات تحقيقا في الحادث. وأكدت وزارة الطيران أن المنطاد تابع لإحدى الشركات المحلية، وأن الحادث وقع فى الساعة السابعة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي.

وأوضح بيان الوزارة أن 22 رحلة بالمنطاد، لسبع شركات أقلعت وهبطت بالأقصر طبقا لرصد جوي مطابق للقواعد والتشريعات الدولية الخاصة بهذا النوع من الطيران، مشيرًا إلى أن إجمالي الرحلات السبع كان 452 راكبًا.

وبحسب مصادر في الاتحاد المصري لشركات المناطيد بالأقصر، فقد نجح الطيارون في الهبوط الاضطراري، ولكن منطادا واحدا ارتطم بالأرض لحظة هبوطه.

وتشهد مصر منذ ليل الخميس موجة من الطقس السيئ في أنحاء البلاد كافة من المتوقع أن تستمر ليومين، وقد أدى سوء الأحوال الجوية إلى إغلاق ستة موانئ، حسب بيان لهيئة الأرصاد الجوية.

وكانت السلطات المصرية أوقف رحلات المنطاد السياحي في الأقصر عام 2016 إثر حادث أصيب فيه 22 سائحا صينيا بعد أن أدت الرياح إلى انحراف المنطاد عن مساره.

وأعلنت الحكومة مراجعة اجراءات السلامة في هذه الرحلات التي تستهوي السياح الأجانب، لأنها تمكنهم من التحليق فوق المعابد القديمة في وادي الملوك ووادي الملكات.

وتوقفت رحلات المنطاد قبلها في عام 2013 إثر حريق في منطاد قتل فيه 19 سائحا.