جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

تابع -اخبار مهرجان -جرش2023

1٬104

تابع -اخبار مهرجان -جرش2023

-مهرجان جرش  للثقافة والفنون2023

برعاية الملك عبدالله الثاني حفظه الله

لقطات من المؤتمر الصحفي لاطلاق مهرجان جرش2023

عقد مهرجان جرش للثقافة والفنون في الثانية عشرة الاثنين الموافق العاشر من تموز/ يوليو، في المركز الثقافي الملكي، مؤتمراً صحفياً، للإعلان عن فعاليات الدورة السابعة والثلاثين للمهرجان. اليوم الاثنين الموافق 10/7/2023

بحضور اللجنة العليا لادارة المهرجان برئاسة وزيرة الثقافة هيفاء النجار  والمديرالتنفيذي ايمن سماوي ورئيس بلدية جرش ونقيب الفنانين  المخرج محمد العبادي كما حضر اصحاب المعالي والعطوفة معالي وزير السياحة مكرم القيسي ومديرعام هيئة تنشيط السياحة  الدكتورعبدالرزاق عربيات  والسادة الداعمين من القطاع الخاص والعام

*قال مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي إن المهرجان هذا العام سيكون مختلفا ومميزا، لتلبية طموحات الأردنيين على مختلف فئاتهم الذي ينطلق بين 26 من شهر تموز الحالي، وحتى 5 آب المقبل.

*وأضاف سماوي في مؤتمر صحفي  الإثنين، إنه تم توفير مختلف البرامج التي تناسب جميع الأذواق، مبينا أن هنالك نحو 20 نمودجا موسيقيا مختلفا.

*

وبحسب سماوي، يشارك في الدورة السابعة والثلاثين من “مهرجان جرش”، عددا من الفنانين الأردنيين والعرب والفرق الموسيقية والفنية المشاركة في فعاليات المهرجان.

وبين أن مهرجان جرش، يختلف عن باقي المهرجانات في العالم، مؤكدا الحرص على مزج ثقافات مختلفة عبر تنوع الفنانين والفعاليات.

ولفت سماوي، إلى أن هناك نقلة نوعية واضحة في المهرجان، بالتعاون مع مختلف الجهات الفنية المعنية في الأردن، منوها إلى افتتاحية المهرجان ستكون مميزة عبر لوحة استعراضية غنائية، متعدد الوسائط تحمل عنوان “نهر الذهب” الذي يبرز تاريخ جرش العريق، بمشاركة 80 فنانا وفنانة.

الفنانون المشاركون

فعلى المسرح الجنوبي للمهرجان، يحيي الحفلات كل من عمر العبداللات، هاني متواسي، نجوى كرم، حسين السلمان، راغب علامة، أمل شبلي، خالد عبدالرحمن، محمود سلطان، نداء شرارة، الفنانان حسام ووسام اللوزي، ورامي خالد، حمدي المناصير، سعد أبو تايه، وأسامة جبور، جورج وسوف، صابر الرباعي، ديانا كرزون، وائل كفوري.

وعلى المسرح الشمالي، ثمين حداد، رامي شفيق، غالية بنعلي، مروى ناجي، عبير نعمة، جورج نعمة، الأخوين شحادة، وهاني شاكر، كورال تناغم، بدر رامي، عيسى السقار، وفرقة الموسيقى العربية – دار الأوبرا المصرية.