جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

أمانة عمان تنهي استعداداتها لإنطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان 2018

تدعو امانة عمان المواطنين وعائلاتهم والسياح العرب والأجانب لحضور فعاليات المهرجان التي تقام يوميا مجانا وعلى مدار عشرة أيام في مواقع المهرجان

0 100

عالم السياحة-انهت ، والتي ستنطلق مساء غد الخميس وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، برعاية رئيس لجنة الامانة يوسف الشواربة.

وعملت الأمانة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تهيئة الساحات والمواقف المحيطة بحدائق الحسين بهدف التسهيل على المواطنين في تأمين مركباتهم وتجنباً لأي أمور قد تعيق حركة السير في منطقة الحدائق والمنطقة المحيطة بها .

ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة السياحية والترفيهية في مدينة عمان، إضافة إلى دعم المواهب المحلية الشابة وتوفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن من خلال الفعاليات المجانية ذات الطابع الكرنفالي المنوع والتي تلبي اذواق المواطنين، فضلا عن تعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال بث الرسائل الايجابية والتوعوية ضمن العروض الدرامية للكبار والصغار .

وتمتاز الدورة الحالية للمهرجان بتخصيص أحد المواقع في الحدائق ” مسرح المواهب” ليكون مسرحا متاحا للمواهب على اختلاف انواعها من الجمهور وعلى مدار أيام المهرجان، ومباشرة بعد العروض الفنية والكوميدية والاستعراضية والقصائد التي سيحتضنها مسرح المواهب، وهو ما يعتبر إضافة نوعية بتقديم المواهب الصاعدة وإبرازها في فعاليات مستقبلية .

وسيكون الاطفال على موعد طيلة ايام المهرجان بعروض شخصيات كرتونية واعمال مسرحية كوميدية وقراءات قصصية وعروض الساحر ومحطات الرسم على الوجوه والعاب نفخ البالونات، من خلال المنطقة المخصصة لهم في الحدائق، فيما سيكون زوار المهرجان مع المنتجات التراثية والحرفية والماكولات بالتعاون مع جمعية صناع الحرف وسوق جارا ضمن المنطقة المخصصة لذلك في الموقع .

وتم اختيار حدائق الحسين لاقامة هذا المهرجان باعتباره موقع سهل الوصول ومتعدد المرافق متعددة الاستخدامات ( مسارح ، ملاعب أطفال مواقف، مسارات مخصصة للمشي، مرافق صحية ) كما يتيح للزوار فرصة اكتشاف المتاحف والاستمتاع بها، كالممر التاريخي، والقرية الاسلامية والقرية الثقافية وزيارة متحف الأطفال و متحف السيارات الملكي .

وتدعو الأمانة المواطنين وعائلاتهم والسياح العرب والأجانب لحضور فعاليات المهرجان التي تقام يوميا مجانا وعلى مدار عشرة أيام في مواقع المهرجان، كما وتدعو المواطنين لمعرفة تفاصيل برنامج المهرجان بزيارة صفحة أمانة عمان على الفيس بوك أو من خلال موقع الأمانة الالكتروني .

وسيشارك في المهرجان بدورته الحالية الفنانين طوني قطان، مجد ايوب، يحيى صويص، متعب الصقار، حسين السلمان، توفيق الدلو، حسام ووسام اللوزي، سعد ابو تايه، ماجد زريقات، عبدالله كيوان، ونجم السلمان، ومحمد الحوري، ورامي شفيق .

والفرق شابات السلط، تراث معان، وامانة عمان، فرسان البادية، مغير راحوب، صوت الاردن للفنون”الرمثا” ، واوسكار الاستعراضية ، ومركز زها، كما سيتم عرضا للفنون المسرحية منها مسرحية وطن ، ولوين رايحين .-المدينة نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.