جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

انباء عن إغلاق أحد الفنادق بمنطقة البحر الميت بالشمع الأحمر لتلوث بمياه الحمام

0 10

عالم السياحة : تواردت اخبار لم يتسنى لنا التأكد من صحتها ومفادها أن وزير الصحة، الدكتور محمود الشياب، أصدر قرارا بإغلاق أحد الفنادق بمنطقة البحر الميت بالشمع الأحمر، بسبب وجود “بكتيريا الليجيونيلا” في المياه التي تستخدم للاستحمام.

وتم كذلك إخلاء 164 نزيلا من الفندق حماية لهم، فيما تم إيقاف الحجوزات في الفندق الذي يضم 140 غرفة.

إلى ذلك قال مصدر مسؤول لـ”الغد”، إنّ “اكتشاف البكتيريا تم عن طريق الكشف الروتيني وبناء عليه أغلق الفندق، وأن المياه المستخدمة تم شراؤهما من قبل صهاريج خاصة وليس من قبل سلطة الأردن”، مؤكداً أنّ “لا يوجد أي حالات مصابة تم تحويلها إلى المستشفيات”. 

ووفق موسوعة “ويكيبيديا”، فإن هذه البكتيريا في المياه الراكدة، كما تنتشر في صنابير البيوت ودش الاستحمام إذا غاب السكان عن البيت طويلا (مثل السفر لمدة أطول من 3 أيام).

ويجب تسريب المياه الراكدة في أنابيب الصنابير ودش الاستحمام بمجرد عودة العائلة من السفر وعدم استخدام تلك المياه، إذ من الخطر على صحة الأنسان أن يستحم بهذا الماء الراكد في أنابيب المياه لأن تلك البكتريا الخطرة تدخل إلى رئتيه وتصيبه بمرض وحمى خطيرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.