جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

المغربية تطلق خطا جويا لأول مرة بين المغرب والأردن 3 مرات أسبوعي

0 1٬011

عالم السياحة:طيران-مطارات

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن إطلاق أولى رحلاتها المباشرة من المغرب إلى العاصمة الأردنية عمان، لتمثل هذه الرحلة بداية لخطة الربط المنتظم بين البلدين.

ومن المقرر أن تكون الرحلات المباشرة بمعدل 3 رحلات مباشرة أسبوعية بين الدار البيضاء وعمَّان، وأكدت الشركة أن الرحلات ستكون على متن طائرات من طرازات بوينج 737 – 700.

واحتفلت الملكية المغربية بتدشين الرحلة الافتتاحية بين الوجهتين، وحضرها مدير الشراكات ومراقبة التسيير بالخطوط الملكية المغربية كريم بنشقرون وسفير المغرب بالأردن محمد ساري و كبار المسؤولين في الخطوط الملكية الأردنية و مطار الملكة علياء بالأردن.

وأكد بنشقرون في كلمته أن إطلاق الخط الجوي يعتبر حدثا كبيرا بالنسبة للخطوط الملكية المغربية وللأردن كذلك على اعتبار أنه سيتيح لمواطني البلدين فرصة التنقل و ترويج السياحة التي تعتبر ركيزة الاقتصادين المغربي و الاردني.

وأضاف أن العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين والعائلتين الملكيتين كانت دافعا أساسيا كذلك لتدشين الخط الجوي الجديد.

ومن جهته قال سفير المملكة المغربية بعمان محمد ستري: “إن الزيارة الاخيرة لملك الاردن الى المغرب و المباحثات الثنائية التي جمعت قائدا البلدين، أعطت زخما جديدا للعلاقات الثنائية و تمخضت عنه عدة قرارات هامة ستعود بالنفع على شعبي البلدين”.

و قدم السفير شكره للخطوط الملكية المغربية و مطار الملكة علياء بعد الترحاب الاستثنائي الذي خصص لأول خط جوي مباشر يربط المغرب بالاردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.