جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

البنك الأردني الكويتي يشارك في تمويل أكبر مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في القطاع الخاص المحلي اورانج الاردن (Private-to-Private)

0 36

عالم السياحة-الاقتصاد

قام البنك الأردني الكويتي بالمشاركة في تنظيم قرض تجمع بنكي بمبلغ ٣٥ مليون دولار يهدف الى تمويل أعمال مشروع طاقة شمسية تبلغ قدرته ٣٧ ميغاواط تم تطويره من قبل شركة قعوار للإستثمار  لصالح  مجموعة الاتصالات الأردنية (اورانج الاردن).

ويتميز المشروع بأنه الاكبر في مجال الطاقة الشمسية في الاردن للقطاع الخاص. كما يستفيد المشروع من التعليمات المنظمة لعبور الطاقة الكهربائية المولدة من نظام مصادر الطاقة المتجددة والذي يسمح للمستهلكين بتطوير أنظمة توليد كهرباء لإستهلاكهم الخاص.

ويتكون المشروع من ثلاث محطات توليد كهرباء، اثنتان منهم في محافظة المفرق وواحده في العاصمة عمان.

ويتماشى تمويل المشروع مع سياسة البنك الأردني الكويتي في الدعم المستمر لقطاع الطاقة المتجددة حيث ستتمكن شركة الإتصالات الأردنية (اورانج الاردن) من تغطية جزء من إحتياجاتها للطاقة الكهربائية من خلال مصادر طاقة نظيفة.

الممولين المشاركين في هذا القرض هم البنك الأوروبي لإعادة التنمية والإعمار (١٥ مليون دولار)، البنك الأردني الكويتي (٩ مليون دولار)، بنك الاستثمار العربي الأردني – قطر (٦ مليون دولار) وصندوق التكنولوجيا النظيفة (٤.٦ مليون دولار). 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.