جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

أمين عام وزارة السياحة الدكتور عماد حجازين يزور ويتفقد مشروع اقليم عراق الامير السياحي

35

عالم السياحة:

زار أمين عام وزارة السياحة الدكتور عماد حجازين مشروع اقليم عراق الامير السياحي، وثمن الجهود التي تبذلها أمانة عمان في الموقع بالتعاون مع الجهات المعنية باعتباره من المشروعات التي لها أبعاد تنموية سياحياً مع تحسين خدمات البنى التحتية.

وأكد حجازين أهمية التعاون بين الجهات ذات العلاقة وبالشراكة مع المجتمع المحلي نحو تطوير إقليم عراق الامير، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد الخروج بخطة سياحية شاملة للمنطقة ستكون لها آثارها الإيجابية.
وأشار مدير آثار العاصمة المهندس باسم المحاميد أن الاقليم من المواقع الاثرية والتراثية وأهمها قصر العبد وكنيسة البصة وكهف السيد المسيح والتي تجعل منه رافد سياحي وثقافي وديني.
والتقى حجازين كادر مشروع تطوير اقليم عراق الأمير التابع لأمانة عمان، حيث استعرض مدير المشروع المهندس محمد ابو زيتون أعمال البنى التحتية التي تنفذها أمانة عمان بتوجيهات من أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير مدينة عمان.
واكد ابو زيتون إستمرار العمل على فتح الشوارع والتوسعات وعمل الأرصفة وبناء الجدران الاستنادية بهدف تسهيل وصول الزوار والسياح للمنطقة مما يسهم في تنشيط الحركة للاقليم كمقصد سياحي.
واشار خبير الآثار الدكتور محمد وهيب ، إلى دور وزارة السياحة التشاركي مع أمانة عمان الذي يمثل عامل نجاح لتطوير اقليم عراق الامير، مثمناً جهود الامانة التي تبذل لصالح تطوير أقليم عراق الامير ليكون وجهة ومقصد سياحي.
وبين أنه يتم حالياً إعداد خرائط ومخططات شاملة للمنطقة خاصة درب المعمودية والمسارات والدروب التاريخية للمباشرة بتفعيلها على الخارطة السياحية.
وثمن عدد من ابناء المجتمع المحلي جهود الجهات المعنية خاصة كوادر امانة عمان بالعمل على تطوير اقليم عراق الأمير وتنميته ورفع سوية خدمات البنية التحتية في الاقليم الذي يعتبر موقع آثري وتاريخي يعود الى الآف السنين.

التعليقات مغلقة.