جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

النائب عطية: الإفراج عن معتقلين اردنيين بالعراق خلال ايام

1٬229

عالم السياحة – WTTEN- اعلن النائب خليل عطية ان الجهات الرسمية العراقية تعتزم تسليم سبعة معتقلين اردنيين الى السفارة الاردنية بالعراق خلال أيام.

ونوه عطية في صفحته  على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “انه تم إنهاء جميع الإجراءات والأوراق القانونية للإفراج عن المعتقلين الأردنيين السبعة في العراق وسيتم تسليمهم للسفارة الاردنية في بغداد خلال الأيام القادمة”.

وكان وفد اردني يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والعدل والداخلية زار بغداد في حزيران الماضي وبحث ملف السجناء الاردنيين مع وزيري الخارجية والعدل العراقيين وعدد اخر من المسؤولين العراقيين ، كما تناول البحث العمل على تأمين الافراج عن هؤلاء المعتقلين أو نقلهم لقضاء ما تبقى من مدد محكوميتهم في الاردن.

وكان نائب رئيس الجمهورية العراقي الدكتور خضير الخزاعي قد وقع المرسوم الجمهوري بالإفراج عن القائمة الأولى من السجناء الاردنيين والبالغ عددهم ثمانية سجناء .

وقالت الخارجية الاردنية في بيان لها قبل يومين انه سيتم إحالة الموضوع الى وزير العدل العراقي والذي سيقوم بدوره بإحالته الى دائرة الإصلاح لمتابعة إجراءات الإفراج.

يذكر أن القرار العراقي اتخذ بعد جهد سياسي ودبلوماسي أردني جاء بعد إيعاز من قبل جلالة الملك الذي شدد على أهمية متابعة ابناء الاردن في سجون العراق وبشكل مكثف وافضت تلك الجهود الى القرار العراقي الرسمي.

والمفرج عنهم.

محمد محمود عبد الحليم عبد الفتاح

وسام عبد الحميد عبد اللطيف

ماجد اسماعيل علي

حسام الدين علي سليمان

خليل ناجي محمد عبد الفتاح

(افرج قبل شهرين عنه)

عباس يوسف علي مصلح

جواد احمد عارف احمد البدور

عدنان عبد الرحيم صادق داود