جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

‫الريتز-كارلتون رأس الخيمة، يستقبل 80 غزال من غزلان الريم العربي

103

عالم السياحة:

رأس الخيمة، 17 ديسمبر 2019: كشف منتجع الريتز-كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي عن استقبال 80 غزال جديد من غزلان الريم العربية في المحمية الطبيعية الساحرة، ليصل بذلك إجمالي عدد الغزلان في المحمية إلى أكثر من 135 غزالاً.

ووقع الاختيار على المنتجع الفاخر ليصبح الموطن الجديد لهذه الغزلان الجميلة، والتي تم نقلها من محمية المرموم الصحراوية، بفضل بيئته المثالية للنبات والحيوانات، وشهرته بقطعان الغزلان والمها الموجودة فيه مسبقاً. ويساهم المخزون الكبير من المياه الجوفية الطبيعية في الحفاظ على التنوع الحيوي الواسع للحياة البرية في المنتجع، في حين تزدهر الأنواع المحلية في الأجواء المعتدلة للمحمية.

وتشتهر هذه الغزلان بسرعتها، إذ ينطلق بعضها بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة؛ كما يمكنها الجري بسرعة تصل حتى 50 كيلومتر في الساعة. ويعتبر غزال الريم من أنواع الغزلان الأصلية في الصحارى السورية والعربية، وغالباً ما تعيش في قطعان وتتغذى على النباتات والأعشاب الطرية وسهلة الهضم.

ويضم منتجع الريتز-كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي محمية طبيعية تمتد على مساحة 500 هكتار (1235 آكر)، وهو موطن لطيفٍ متنوع من أصناف الحياة البرية التي تعيش بحرية حول المنتجع، والتي تتضمن ما يزيد عن 50 نوعاً مختلفاً من الطيور والصقور والبوم، فضلاً عن الجِمال والمها العربية وغزلان الريم الرشيقة، ما يتيح للزوار الاستمتاع بمناظر طبيعية ضمن المحمية المعزولة أثناء الاستمتاع بمغامرات استثنائية ضمن الطبيعة الساحرة.

وبهذا الصدد، قالت تريسي أوليفر، المديرة العامة لمُنتجع الريتز-كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي: “نفتخر بدعم وتطوير نظام بيئي مستدام يتطور يوماً بعد يوم ليعزز من اندماج صحراء الوادي بمحيطها الطبيعي.وبالتزامن مع تزايد بحث الزوار عن التجارب التي تترك أثراً إيجابياً على العالم، نحرص في مُنتجع الريتز-كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي على منحهم فرصة المساهمة في دعم المحمية الغنية وجهود تطوير الاستدامة التي تنتشر في الإمارة، إلى جانب تعزيز مكانة رأس الخيمة بصفتها عاصمة السياحة في منطقة الخليج.ويشكل شهر نوفمبر الفترة المثالية لمشاهدة هذه الغزلان الرشيقة في بيئتها الطبيعية، كما أنه موسم تزاوج الغزلان، حيث نتوقع ولادة ظبيان صغيرة في المحمية خلال شهر أبريل من العام القادم”.

وانطلاقاً من تغير توجهات العملاء وتبدل أولوياتهم من اقتناء منتجات فاخرة إلى اختبار رحلات سفر فاخرة، يقدم فندق ’الريتز-كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي‘ وجهة متكاملة تجمع بين الفخامة والطبيعة الساحرة.

ويستعرض الفندق أمام زواره روعة الصحراء العربية بما تضمه من أسرار السكان البدو الذين عاشوا فيها لآلاف السنين. ويركّز المنتجع الفاخر ضمن الواحة المعزولة على تقديم تجارب استثنائية وخدمات منقطعة النظير، مع الالتزام بعادات وتقاليد الضيافة العربية الأصيلة، حيث يوفر العديد من تجارب الطعام الفاخرة وتجارب الاسترخاء المميزة في مركز السبا، وصولاً إلى الخيارات المتعددة من الأنشطة المميزة في الهواء الطلق.

ويدعو المنتجع ضيوفه لزيارة الطبيعة والاستمتاع بعروض الصقور الفريدة، حيث تجتمع الطيور الجارحة والتي تسكن في المحمية، مثل البوم الفرعوني وباز هاريس، في عرض تفاعلي فريد. ويتيح هذا الملاذ المعزول فرصة مثالية للاستمتاع بلحظات مثالية برفقة العائلة والأحبة.

التعليقات مغلقة.