جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

المومني يدعو وسائل الإعلام إلى الابتعاد عن «التهويل والتضخيم»

843

عالم السياحة – WTTEN- أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ضرورة الشراكة في المسؤولية الوطنية والهم الوطني بين وسائل الاعلام والحكومة في ضوء الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

وشدد المومني في حديث لبرنامج «ستون دقيقة» الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن على شاشة التلفزيون الاردن ليلة امس على ضرورة ابتعاد وسائل الاعلام عن التهويل ونشر الإشاعات، وعدم نشر ما يمس الشعور العام ويشوش المواطن.

ودعا المومني وسائل الاعلام الى التحلي بالمهنية عن طريق تحري الدقة والموضوعية في نشر الاخبار وبثها.

وكان المومني قد أكد في تصريحات صحفية الخميس «ان على وسائل الاعلام مسؤولية وطنية في الابتعاد عن التهويل والتضخيم وعليها نقل الحقائق كما هي».

واشار المومني الى قدرة الدولة الاردنية ومؤسساتها المختلفة وفي مقدمتها القوات المسلحة الاردنية على القيام بواجباتها للحفاظ على المصالح الوطنية العليا، مشيرا الى جاهزية كافة مؤسسات الدولة في التعامل مع اي تداعيات او تصعيد يطرأ على الازمة السورية.

ولفت الى ان دائرة المطبوعات والنشر وهيئة المرئي والمسموع لن تتهاونا في تطبيق القانون حيال من ينشر معلومات خاطئة بعيدة عن الدقة والمصداقية وتنشر إلاشاعات المغرضة.